الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:37 ص

بطولة خارج الضوء.. رجال الإسعاف ينقذون أسرة تعرضت لحادث في البحيرة

رجال هيئة الإسعاف المصرية

رجال هيئة الإسعاف المصرية

مصطفى منازع

A A

بطولة سطرها رجال هيئة الإسعاف بمحافظة البحيرة ظهر اليوم السبت، كانت بمثابة طوق النجاة لأسرة من مصير مؤلم جراء تعرضها لحادث سير أليم. 

تفاصيل الواقعة 

بداية التفاصيل عندما تلقت وحدات كيلو 95، وإغاثة السادات بلاغًا بحادث انقلاب سيارة ملاكي أسفل كوبري الخطاطبة باتجاه القاهرة ووجود مصابين. 

على الفور اتجهت سيارات الإسعاف إلى المكان، وقبل لحظات من وصولها ظن الأهالي أن أحد الحالات فارق الحياة جراء الإصابة، ولكن تبين للمسعف أن الشخص لا يزال على قيد الحياة، وعلى الفور تم عمل الإسعافات الأولية له، ونقله إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون. 

رجال هيئة الإسعاف من موقع حادث سير بالبحيرة

يبدأ السطر الثاني من هذه الملحمة؛ عندما وجد رجال الإسعاف سيدة حبيسة السيارة محل الحادث، وواجهوا صعوبة في استخراجها، بسبب انحدار السيارة من شدة الاصطدام والتصاقها بالرصيف الخرساني.

اضطر رجال الإسعاف إلى نقل السيارة للأمام قرابة المتر؛ وتمكنوا بعد عناء من استخراج السيدة على قيد الحياة، وتم نقلها إلى المستشفى.

رجال هيئة الإسعاف من موقع حادث سير بالبحيرة
رجال هيئة الإسعاف من موقع حادث سير بالبحيرة

مسعف يرفض مكافأة

وفي وقت سابق، رفض مسعف بهيئة الإسعاف، تلقي مكافأة من أحد المصابين في حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق الفيوم القاهرة الصحراوي، مقابل إعادته مبلغًا ماليًا كبيرًا، عثر عليه في مكان الواقعة.

المسعف، أحمد مبروك أحمد، من أبناء مركز طامية بمحافظة الفيوم، تلقى إشارة بالتحرك السريع إلى موقع الحادث الذي أسفر عن إصابة شخص في انقلاب سيارة ملاكي، وبمجرد وصول سيارة الإسعاف إلى مكان البلاغ، وأثناء نقل المصاب، عثر المسعف على مبلغ مالي قدره 566.500 جنيه.

وبمجرد انتهاء عملية النقل، سلم “أحمد” المبلغ للمسؤول المختص بعد التأكد من سلامة المصاب، الذي نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية، وتأكد من تسليمه إلى أهله، عبر محضر تسليم أمانات، ورفض أخذ أي مكافأة مالية.

وأكد المسعف الأمين أن هذا هو واجبه، وصميم عمله الذي أقسم على أدائه بأمانة والحفاظ على أرواح وممتلكات المصابين في الحوادث.

search