الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:43 ص

طائرات صاروخية بدون طيار.. أوكرانيا تضرب روسيا بأسلحة فتاكة

نموذج للطائرة الصاروخية بدون طيار

نموذج للطائرة الصاروخية بدون طيار

خاطر عبادة

A A

احتفلت أوكرانيا بتوجيه ضربة إلى روسيا بسلاحها الجديد الفتاك من الطائرات الصاروخية بدون طيار، ويزعم الرئيس الأوكراني فولوديمير  زيلينسكي أن هذه الأسلحة ستكون قادرة قريبًا على ضرب أي هدف داخل روسيا. 

وأكد الرئيس الأوكراني، نشر طائرة باليانيتسيا بدون طيار السرية والمدمرة في الوقت الذي تحتفل فيه البلاد بيوم الاستقلال الأوكراني. 

ويُعتقد أن الطائرة بدون طيار ضربت هدفًا داخل الأراضي التي تحتلها روسيا - ربما شبه جزيرة القرم - لكن زيلينسكي لم يحدد الهدف. 

ولا يُعرف الكثير عن طائرة باليانيتسيا Palyanytsia، التي طورتها أوكرانيا أثناء الحرب على ما يبدو كوسيلة لضرب أعماق روسيا بسرعة عالية، وتشير صور إلى أنها طائرة صاروخية بدون طيار، لكن شكلها النهائي لا يزال غير واضح، وفقا لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية.

وفي سياق منفصل، قصفت أوكرانيا اليوم مستودعا للذخيرة داخل الأراضي الروسية، في منطقة فورونيج الحدودية. 

وتعهد زيلينسكي بأن أوكرانيا ستتمكن قريبًا من الوصول إلى أي نقطة في الداخل الروسي تشكل مصدر خطر على حياة دولتهم.

أظهرت قناة تيليجرام الروسية المؤيدة للحرب "زيفوف زد" صورًا لحطام لسلاح أوكراني مزعوم، مما يشير إلى أن هذا قد يكون باليانيتسيا.

وقال زيلينسكي في رسالته المتلفزة بمناسبة يوم الاستقلال والتي كشفت عن استخدام السلاح الجديد: "اليوم كان أول استخدام قتالي ناجح لسلاحنا الجديد".

وأضاف "فئة جديدة تماما من الطائرات الأوكرانية الصاروخية بدون طيار، باليانيتسيا - هذه هي طريقتنا الجديدة للرد على المعتدي.. “لقد هُزم العدو.”

وقال زيلينسكي "أشكر كل من ساهم في جعل هذا الأمر ممكنًا، كل المطورين والمصنعين وجنودنا.

"أنا فخور بك! ونحن نعلم أن الأمر سيكون صعبًا للغاية بالنسبة لروسيا.

وقال ألكسندر كاميشين وزير الصناعات الاستراتيجية في كييف: "أوكرانيا تشكل مستقبل تكنولوجيا الدفاع.

وأضاف “لدينا طائرات بدون طيار تحمل هاون، وطائرات بدون طيار مدفعية، والآن نقدم فئة جديدة تمامًا من الأسلحة - طائرات بدون طيار تحمل صواريخ.”

وبدا أنه يشير إلى أن الهجوم في منطقة فورونيج بقوله: "تم استخدام طائرة الصواريخ بدون طيار باليانيتسيا بنجاح اليوم، حيث ضربت هدفًا عسكريًا في منطقة محتلة مؤقتًا".

وذكرت قناة تيليجرام الروسية المؤيدة للحرب Zhivov Z أن الدمار في منطقة فورونيج ربما يكون ناجمًا عن طائرة بدون طيار صاروخية جديدة، والتي يطلق عليها أيضًا بعض المصادر طائرة بدون طيار صاروخية.

نموذج للطائرة الصاروخية بدون طيار 

الطائرة الصاروخية بدون طيار 

تشير الطائرة الصاروخية بدون طيار بشكل عام إلى مركبة جوية غير مأهولة تعمل بمحركات صاروخية أو تحمل صواريخ كسلاحها الأساسي.

وقد تستخدم الدفع الصاروخي للحصول على سرعات أعلى أو مسافات أطول، مما يجعل إسقاطها أكثر صعوبة.

يمكن أن تكون الطائرة بدون طيار بحد ذاتها عبارة عن منصة تعمل بالصواريخ ومصممة لتوصيل الحمولة.

وقد تتمكن الطائرات بدون طيار الحاملة للصواريخ من التحليق فوق منطقة ما، وجمع المعلومات الاستخباراتية، واختيار اللحظة المثالية للضرب.

search