الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

يواجه الحبس لمدة 20 عاما.. اعتقال مؤسس تليجرام في مطار باريس

بافل دوروف

بافل دوروف

خاطر عبادة

A A

اعتقلت السلطات الفرنسية، المؤسس المشارك لمنصة المراسلة الفورية تليجرام Telegram، بافيل دوروف، يوم السبت، لدى نزوله من طائرته الخاصة على مدرج مطار باريس لوبورجيه، حيث يواجه سلسلة اتهامات، منها ما يتعلق بمحتوى الاستغلال الجنسي للأطفال، والاحتيال.

بافل دوروف 

ونقلت وسائل إعلام محلية، أنه تم اعتقال دوروف، 39 عامًا، من أصل روسي، برفقة حارسه الشخصي وامرأة، لدى وصوله من أذربيجان من قبل سلطات المطار. 

وجاء اعتقال دوروف بناء على مذكرة تفتيش فرنسية صادرة عن مكتب الأحداث (OFMIN) التابع للمديرية الوطنية الفرنسية للتحقيقات الجنائية على أساس تحقيق أولي.

وانخفضت قيمة العملة المشفرة TON بعد اعتقال بافيل دوروف، وفقا لشبكة روسيا اليوم.

قائمة الاتهامات بحق دوروف

ويواجه مؤسس تليجرام، قائمة اتهامات من قبل القضاء الفرنسي، وهي افتقار بافيل دوروف إلى الاعتدال والتعاون مع سلطات إنفاذ القانون، فضلاً عن الأدوات التي توفرها Telegram (الرقم المتاح والتشفير وما إلى ذلك)، تجعله شريكًا في تهريب المخدرات وجرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال والاحتيال.

ومن المقرر أن يمثل دوروف أمام قاضي التحقيق مساء السبت، وقد توجه إليه يوم الأحد سلسلة من التهم المتعلقة بالإرهاب وتهريب المخدرات والتواطؤ والاحتيال وغسل الأموال والمحتوى الجنسي على الأطفال ، من بين اتهامات أخرى.

وقال مصدر مطلع على الوضع، إن بافيل دوروف سيخضع للحبس الاحتياطي، لأنه سمح بارتكاب جرائم عديدة لا حصر لها في برنامجه.

يذكر أن دوروف قد تم إعلانه كشخص غير مرغوب فيه في فرنسا، بالإضافة إلى أن أمر التفتيش المذكور لم يكن خاضع للتنفيذ إلا إذا كان على الأراضي الفرنسية.

وقد يواجه مؤسس تطبيق Telegram عقوبة السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا بسبب التهم الموجهة إليه من قبل السلطات الفرنسية، وفقًا لشبكة LCI الفرنسية.

search