الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:15 ص

بسبب "التزويغ".. إحالة 91 موظفا في الدقهلية للتحقيق

الدكتور أيمن مختار - محافظ الدقهلية

الدكتور أيمن مختار - محافظ الدقهلية

الدقهلية - مي الكناني

A A

أحال محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، 91 من العاملين في المستشفيات، والوحدات الصحية والبيطرية ومراكز الشباب، من بينهم مسئولين، إلى التحقيق بالشؤون القانونية، لتغيبهم وانصرافهم من العمل بدون إذن رسمي للتحقيق. 

كانت حملة المرور التفتيش الميداني المفاجئ، بنطاق مراكز ومدن المطرية، والمنزلة، وطلخا، وجمصه، وجدت وحدات خدمية مغلقة في مواعيد العمل الرسمية.

جاء قرار محافظ الدقهلية بعد اطلاعه، على التقارير التي أعدها الحسين البغدادي، مدير إدارة المتابعة، وعرضه باسم الشريف، مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بديوان عام المحافظة، والقائم بعمل مدير عام مكتب محافظ الدقهلية.

وأوضحت التقارير أن الذين تم إحالتهم للتحقيق، بينهم 72 من العاملين بقطاع الصحة، في كل من الوحدات الصحية لقرى المواجد، والستايته، والعامرة، والفروسات، وكفر حجاج بمركز المنزلة، ووحدة طب الأسرة بالمطرية، والوحدات الصحية بمنشأة البدوي، وكفر الخوارزم، وميت الكرما بمركز طلخا، ومستشفى جمصه المركزي.

كما شمل التحقيق 11 من العاملين بمراكز شباب كفر الخوارزم،  وميت الكرما بمركز طلخا، ومركز شباب ميت خضير مركز المنزلة، ونادي اتحاد ومركز شباب المنزلة، وأيضًا 8 من العاملين بالإدارة البيطرية بالمطرية.

وكلف محافظ الدقهلية كل من وكلاء وزارة الصحة والشباب والرياضة والطب البيطري، بسرعة اتخاذ اللازم حيال إجراء التحقيقات في حالات الغياب والانصراف، وترك العمل بدون إذن رسمي، وكذا مسئولي الوحدات الخدمية التي وجدت مغلقة في مواعيد العمل الرسمية، وأثناء حملات التفتيش والمرور، وذلك وفقًا لما هو وارد بتقرير لجنة التفتيش والمرور.

search