السبت، 05 أكتوبر 2024

04:20 م

مباحثات القاهرة.. حماس تتمسك بـ"حلول بايدن"

علما فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

علما فلسطين والإحتلال الإسرائيلي

تيمور السيد

A A

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، مغادرة وفدها القاهرة مساء اليوم الأحد، بعد أن التقى بالوسطاء من مصر وقطر، واستمع منهم لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة بشأن الهدنة في قطاع غزة.

أكدت الحركة، أن وفدها طالب بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بما تم الاتفاق عليه في يوليو الماضي، والمبني على ماورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أيضا قرار مجلس الأمن.

حماس تبدي مرونة

أكدت حماس جاهزيتها لتنفيذ ما اتفق عليه، بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني ووقف العدوان عليه.

أكد وفد حماس موقف الحركة بضرورة أن يتضمن أي اتفاق وقفاً دائماً لإطلاق النار وانسحاباً كاملاً من قطاع غزة، وحرية عودة السكان إلى مناطقهم، والإغاثة والإعمار وصفقة "تبادل جادة".

تفاصيل جديدة

وفي وقت سابق، نقلت قناة العربية عن مصادر مطلعة على المفاوضات، أنه كان هناك اتفاق مبدئي على زيادة أعداد الأسرى الفلسطينيين المطلوب تحريرهم مقابل كل محتجزي الاحتلال الإسرائيلي لدى حماس.

قالت المصادر، إن حركة حماس اشترطت الإفراج عن أسماء بعينها قدمت بها قائمة من قبل ضمن الصفقة، لكن الاحتلالتحفظ على ما يقرب من 10 أسماء من بينهم، ومن أبرزهم  القيادي مروان البرغوثي.

الخطة أمام نتنياهو

ووفق وسائل إعلام عبرية، من المفترض أن يغادر الوفد الإسرائيلي إلى تل أبيب مساء اليوم أيضا، لعرض جميع بنود الهدنة المطروحةة في القاهرة على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

حماس في القاهرة

ووصل وفد من حماس أمس السبت إلى القاهرة لمناقشة نتائج المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، بناء على دعوة الوسطاء في مصر وقطر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search