السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

صيدلي “حقنة العضل”.. الأفلام الإباحية بين العادة والإجرام

صورة تعبيرية عن إدمان الأفلام الإباحية

صورة تعبيرية عن إدمان الأفلام الإباحية

منى الصاوي

A A

اعترافات صادمة أدلت بها طليقة المتهم المعروف إعلاميًا بـ“صيدلاني حقنة العضل”، الذي ضُبط في 5 ديسمبر الماضي، بتهمة هتك عرض سيدات وأطفال.

“مدمن أفلام إباحية”.. هكذا اعترفت طليقة المتهم، في تصريحات مصورة لـ “تليجراف مصر"، قائلة إنها تزوجته لأنه كان يبدو عليه الالتزام الديني، و“يعرف ربنا”، على حد وصفها.

 المفاجآة كانت اكتشافها إدمانه لمشاهدة الأفلام الإباحية، وحين علمت بشأن جرائمه المتعلقة بهتك العرض، هددها بالإيذاء حال قررت الإبلاغ عنه.

هتك عرض

تعود القصة إلى مشاهدة طليقة الصيدلي" خالد. أ"، "هارد" به مقاطع فيديو توثق جرائم المتهم، مصورة بواسطة كاميرات سرية وضعها في الصيدلية.

قررت الزوجة الإبلاغ عن المتهم، وقدمت "فلاشة" إلى النيابة العامة، تحتوي على جميع مقاطع الفيديو التي تُثبت وقائع هتك العرض.

محكمة جنايات القاهرة، أصدرت أمس الأربعاء، حكمًا على المتهم المعروف إعلاميًا بـ “صيدلاني حقنة العضل"، ، بالسجن المشدد 10 سنوات مع الشغل، لاتهامه بهتك عرض سيدات وقاصرات داخل الصيدلية الخاصة بزوجته

قضية صيدلاني "حقنة العضل" دفع" تليجراف مصر" إلى البحث عن ما وراء الجريمة، ودوافعها، وطرح سؤال "هل تغير الأفلام الإباحية سلوك الأشخاص وتحولهم إلى مجرمين"؟

إدمان سلوكي

“ إدمان سلوكي”.. هكذا فسر علميًا استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، الدكتور وليد هندي، دوافع المتهم وراء ارتكاب مثل هذه الأفعال المشينة.

وأضاف هندي ،أن "رغبة ملحة" دفعت الصيدلي إلى مشاهدة المواد المرئية المثيرة للغرائز، سواء كانت صورًا ثابتة أو أفلامًا إباحية.

وأكد أن نسبة تتراوح بين 55% إلى 95 % من الرجال، يشاهدون الأفلام الإباحية، وتقل النسبة عند الجنس الناعم، إذ تتراوح نسبة مشاهدة الفتيات للأفلام الإباحية بين 30% إلى 86 %، مشيرًا إلى أن مصر وإيران والهند والصين، من أكثر الدول مشاهدة للأفلام الإباحية.

 

رغبات مكبوتة

أرجع استشاري الأمراض النفسية، الأسباب التي تدفع الناس لمشاهدة الأفلام الإباحية إلى التنفيس عن الرغبات المكبوتة، أو خلل هرموني، وعدم الاستقرار والنضج العاطفي، لا سيما في سن المراهقة ومن يمرون بأزمة منتصف العمر.

وأيضًا هناك فهم خاطئ لأحكام الدين، كون مشاهدة الأفلام الإباحية " ليست زنا"، تدفع البعض إلى الاعتياد على مشاهدتها.

وتابع هندي، أن هناك سلوكيات تظهر على مدمن مشاهدة الأفلام الإباحية، مثل طريقة التعامل والكلام، والميل إلى العري المبتذل بالنسبة للنسا.

إدمان الجنس

وأكد هندي، أن إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية لا يقل خطورة عن إدمان المخدرات، إذ يجتمعان في السمات والخصائص وأساليب التعاطي، وأعراض الانسحاب.

ولفت إلى أن مدمني الأفلام الإباحية مصابين بما يسمى علميًا بـ "ازدواج الحياة بين السرية والعلنية"، كما يصابون باضطرابات الشعور بالذنب والخجل والإنكار.

وحذر استشاري الأمراض النفسية من الاستمرار في مشاهدة الأفلام الإباحية، قائلًا "تُفقد العلاقة الزوجية متعتها وحميميتها، وانخفاض الرضا الجنسي تجاه شريك الحياة، وقد تمتد مشاهدة تلك الأفلام إلى أوقات العمل الرسمية، ما يضر بعجلة الإنتاج.

ميول انحرافية

ونوه استشاري الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، إلى أن إدمان مشاهدة تلك الأفلام تُكسب الشخص ميولًا جنسية انحرافية، مثل السادية أو المازوخية أو البيدفوليا أو جماع الحيوانات"، وقد يصاب المشاهد بالضعف الجنسي واضطرابات القذف، فضلًا عن احتقان الخصيتين التي تصيب الجهاز التناسلي لا سيما البروستاتا بالأورام السرطانية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search