الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

خطة إعدام فني.. شكوى عاجلة لإنهاء احتكار شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

شيماء رستم

A A

قدم محام شكوى عاجلة لوزير الثقافة، يطالب فيها بحماية الفنانة شيرين عبد الوهاب من احتكار شركة “روتانا”، ما يستلزم التدخل لعدم استغلالها وحرمان الجمهور من روائعها الغنائية.

وتضمنت شكوى المحامي هاني سامح، وفق بيان صحفي، مطالب بالتصدي لكل الممارسات الاحتكارية لشركة “روتانا” مع إحالتها للنيابة العامة، وعدم استغلال شيرين عبد الوهاب،  وحرمان الفن المصري من صوتها الفريد، استنادا إلى عقد باطل بطلان مطلق، وفق قوله.

ادعى سامح، في شكواه، أن العقد بين شيرين و"روتانا" يستهدف احتكار الإنتاج المستقبلي للفنانة وإعدامها فنيا، بالإضافة إلى تلبسه بالعوار التام المتعدد سواء بكونه مجرد هراء ولا يثبت حقا، أو بانتهاء المدة والإخلال بضوابط الإتاحة الكنوز الفنية المصرية لجمهور المستمعين، حسب رأيه.

واستند المحامي في الشكوى إلى أن قانون حماية الملكية الفكرية أتى بضوابط متعددة لحماية الكنوز الفنية والإنتاجات المستقبلية للإبداع والفن، وبحظر مطلق للاحتكارات والأساليب الملتوية للاستحواذ على الحقوق الفنية والمالية.

أزمة شيرين عبد الوهاب و روتانا

كانت شكفت المطربة شيرين عبد الوهاب، عن أزمتها مع شركة “روتانا” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، قالت فيها “إنها التزمت ببنود العقد مع الشركة والتي تنص على تسليم ألبوم كامل، ولكنهم رفضوا الاستلام لأنهم يريدون أن يأخذون نسبة من حفلاتها وهي ترفض ذلك".

 بررت شيرين رفضها طلب الشركة بأنه ”رزقها ورزق أولادها"، مؤكدة أنها دفعت الشرط الجزائي الذي يبلغ 8 ملايين جنيه، ومدعية أن “روتانا” تستغل نفوذها في حذف أغانيها.

وقال المستشار الإعلامي لشركة “روتانا” خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب، إن شيرين لم تلتزم ببنود العقد التي تنص على استلام ألبومين مكونين من 20 أغنية و2 فيديو كليب، و3 حفلات.

search