الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

نيوكاسل يخسر 73 مليون جنيه إسترليني

نيوكاسل يونايتد

نيوكاسل يونايتد

هيثم موسى

A A

كشف نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي يملكه صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية، عن خسارته أكثر من 73 مليون جنيه إسترليني. 

وأصدر نيوكاسل بياناً رسمياً يوضح فيه أن هناك زيادة في إيرادات النادي بنسبة 39%، من 180 مليونا إلى أكثر من 250 مليون جنيه إسترليني، بعد زيادة أموال البث التلفزيوني. 

أوضح أنه على الرغم من الزيادات، هناك خسائر مالية بعد الضريبة وصلت قيمتها إلى 73.4 مليون جنيه إسترليني، خلال الأشهر الـ12 المنتهية، في 30 يونيو 2023. 

وجاء في البيان، أن الخسائر تتماشى مع الأداء المالي للنادي في العام السابق، وكان هذا الاستثمار -السعودي-مدفوعاً في الغالب للتحسن المستمر في الفريق. 

نيوكاسل

لم يذكر نيوكاسل، في بيانه، الأموال التي حصلوا عليها نتيجة التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

يذكر أن صندوق الاستثمار السعودي أحدث طفرة في صفوف نيوكاسل منذ الاستحواذ على ملكيته، وأبرموا العديد من الصفقات لتحسين أوضاع الفريق، ونجح الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. 

وكان أبرز الصفقات التي أبرمها نيوكاسل خلال الموسم الماضي، ساندرو تونالي قادماً من فريق إي سي ميلان الإيطالي ، في صفقة بلغ قيمتها 64 مليون يورو، لمدة خمس سونات. 

وتعاقد نيوكاسل أيضا مع بانكويا مينتيه من أودنيه الدنماركي في صفقة بلغة قيمتها 8 مليون يورو لمدة 5 سنوات، واستعاد كريس وود من الإعارة، في نادي نوتينجهام فورست، كما عاد جرانج كول أيضاً من الإعارة لدى فريق هارت أوف ميدلوثيان الإسكتلندي. 

ترتيب نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

ويحتل نيوكاسل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز"البريميرليج"، برصيد 29 نقطة، من خلال 20 مباراة لعبها، فاز في 9 مباريات، وتعادل مرتين، وتعرض للخسارة في 9 لقاءات. 

search