السبت، 05 أكتوبر 2024

06:26 م

معلم يختلي 20 جهاز تابلت مدرسي بكفرالشيخ

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

كفرالشيخ - محمد أبوستيت

A A

كشف مصدر مطلع بتعليم كفرالشيخ عن سرقة 20 جهاز تابلت من مدرسة دمرو الثانوية بنين، التابعة لإدارة سيدي سالم التعليمية بمحافظة كفرالشيخ عقب استلام المدرسة لهم استعداداً لتوزيعهم على الطلاب.

وأضاف المصدر لتليجراف مصر أن المدرسة وضعتهم في مكان آمن إلا أن أحد مُعلمي المدرسة تتبع الأمر وقام بالإستيلاء عليهم بهدف بيعهم والاستفادة منهم.

وأشار مصدر بتعليم كفرالشيخ إلى أن المدرسة عندما إكتشف الأمر قامت بإبلاغ الإدارة التعليمية والتي أبلغت الشرطة ليتم تحرير محضر بالواقعة.

وأجرت مباحث مركز شرطة سيدي سالم التحريات الخاصة بالواقعة حتى توصلوا إلى أن وراء سرقة الأجهزة معلم بالمدرسة وتم إلقاء القبض عليه وبمواجهته أقر بما ثبت بمحضر الشرطة والذي حمل رقم 939 لسنة 2024 وأرشد عن مكان المسروقات، وتم اخطار النيابة العامة لتولي التحقيق في الواقعة وتم تسليم أجهزة التابلت إلى الإدارة التعليمية بمحضر رسمي.

وفي نفس السياق قامت مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ   بتسليم 27412 تابلت للصف الأول الثانوي العام من مخازن المديرية للإدارات التعليمية بكفر الشيخ، تمهيداٌ لتسليمها على أبنائنا الطلاب خلال أيام بمدارس التعليم الثانوي العام، علي أن يتم تنشيط وتفعيل أجهزة التابلت وذلك بمعرفة قسم التطوير التكنولوجى بالإدارات ومسئولي وحدة I T بالمدارس استعدادا لتسليم الأجهزة للطلاب.

وأعلنت مدارس الثانوية عدة تنبيهات لطلاب المرحلة الثانوية بشأن أجهزة التابلت المدرسي، حيث طالبت المدارس الطلاب بضرورة الحفاظ على التابلت المدرسي.

وفى حالة فقد أو سرقة جهاز التابلت المدرسي، كيف يتصرف الطالب وولي أمره، للحصول على جهاز بديل.

ويمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية فى حالة فقد أو سرقة جهاز التابلت المدرسي:

1- صورة طبق الأصل من محضر الشرطة.

2- صورة طبق الأصل من إقرار استلام التابلت.

3- صورة طبق الأصل من إيصال سداد التأمين.

4- صورة شهادة ميلاد الطالب أو بطاقته.

5- إثبات قيد للطالب حديثة.

6- صورة بطاقة ولي الأمر.

7- العلبة بالشاحن والسماعة إن وجدت.

8- سداد رسوم وقدرها 675 بخزينة الوزارة.

9- تسلم المستندات للوزارة يتم بعدها تسليم التابلت جديد للطالب .

search