الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:04 ص

نجم سانت إيتيان الفرنسي بديل فتوح في الزمالك (تفاصيل)

محمود بنتايك

محمود بنتايك

هيثم موسى

A A

كشفت تقارير صحفية فرنسية، عن اقترب نادي الزمالك من التعاقد مع المغربي محمود بنتايك لاعب سانت إيتيان الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري. 

ووفقًا لما ذكره موقع " footballclub" الفرنسي، فإن نادي الزمالك توصل لاتفاق مع المغربي محمود بنتايك الظهير الأيسر لفريق سانت إيتيان الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع تفعيل بند أحقية الشراء.

ويبلغ محمود بنتايك من العمر 24 عامًا، ويرتبط بعقد مع نادي سانت ايتيان حتى يونيو 2026. 

ويسعى نادي الزمالك لإنهاء الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل تعويض غياب أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق، المحبوس احتياطيا على ذمة تورطه في قضية دهس أمين شرطة، على طريق العلمين. 

تفاصيل فشل صفقة بن شرقي مع الزمالك وعودته إلى قطر

وفي سياق مختلف، وجه المغربي أشرف بن شرقي صدمة كبيرة لجماهير الزمالك، التي كانت تنتظر عودته من جديد إلى ميت عقبة، واستعادة الأمجاد في القلعة البيضاء، التي حققها مع الفارس الأبيض.

بن شرقي كان قريبًا للغاية من الزمالك حتى الساعات القليلة الماضية، بعد دخول مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب في مفاوضات جادة مع اللاعب، وموافقة الأخيرة على العودة إلى القلعة البيضاء.

ويتواجد بن شرقي في الوقت الحالي في الدوحة تمهيدًا للانضمام إلى أحد الأندية القطرية المتهمة بالتعاقد معه، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

وعلم "تليجراف مصر" من خلال مصادره داخل نادي الزمالك أن بن شرقي كان يرحب بالعودة من جديد إلى القاهرة وارتداء قميص القلعة البيضاء.

وقالت المصادر إن بن شرقي كان قد وافق قيمة العرض المقدم من الزمالك، وساهم في التوصل لاتفاق بين مجلس الأبيض ورشيد بن شرقي (شقيق اللاعب ووكيله) الذي كان يريد عرض أعلى في ظل اهتمام أندية قطر به.

وأضافت المصادر أن الزمالك كان قد اتفق مع بن شرقي على تقاضيه مليون و100 ألف دولار، على أن يتسلم اللاعب 400 ألف دولار مقدم التعاقد، حتى يجهز نفسه للعودة إلى القاهرة واجتياز الفحص الطبي تمهيداً للإعلان عن الصفقة بشكل رسمي.

وأوضحت المصادر أن بن شرقي شعر بمماطلة من قبل إدارة الزمالك، وأن هناك تراجع في الصفقة والاتفاق، خاصة وأنه لم يتم التواصل معه مجددًا بعد الاتفاق على الأمور المتعلقة بالتعاقد معه.

الأمر الذي أدى لدخوله في مفاوضات مع الأندية القطرية، خاصة وأن الزمالك تأخر كثيرًا في دفع مقدم التعاقد (400 ألف دولار)، وتزامن ذلك مع أنباء شبه مؤكدة على إجماع مجلس الزمالك في جلسة جمعت أعضاءه أمس، على عدم التعاقد مع “بن شرقي” والبحث عن بديل له بسعر أقل.

وكان بن شرقي قد تلقى عرضًا من نادي الغرافة القطري في شهر يونيو الماضي، ولكن لم يتم الاتفاق على المقابل المادي، وعاد مجددًا خلال الساعات الماضية ليجدد اهتمامه باللاعب المغربي.

ودخل نادي الريان فريق أشرف بن شرقي السابق أيضًا صراع التعاقد مع اللاعب المغربي، بجانب نادي الشمال، ولكن لم يحسم اللاعب وجهته حتى الآن، ويفاضل بين الناديين.

search