الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:33 ص

وزير العمل يشارك في اجتماع مجلس أمناء القاهرة الجديدة

وزير العمل

وزير العمل

تليجراف مصر

A A

شارك وزير العمل، محمد جبران، في اجتماع مجلس أمناء القاهرة الجديدة، برئاسة الدكتور محمد الوحش، رئيس المجلس ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب.

وحضر الاجتماع، المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية القاهرة الجديدة وعدد من أمناء ونواب رئيس جهاز القاهرة الجديدة. 

واستعرض الدكتور محمد الوحش، بعض المظاهر التي لا تليق سواء بالقاهرة الجديدة أو براغبي العمل من العمالة المؤقتة، وأن هذه مشكلة مزمنة تواجه بعض التجمعات السكنية والتي اعتاد أن ينتظر عندها أعداد كبيرة من العمالة المؤقتة. 

وأوضح وزير العمل أنه بالفعل منذ أول يوم توليه للوزارة قام بتفقد بعض من هذه التجمعات والتقى ببعض العمال وأنه يرحب بالتعاون مع مجلس الأمناء في سبيل إيجاد أماكن للانتظار خارج التجمعات السكنية بمساعدة المهندس عبدالرؤوف الغيطي لتحديد مثل هذه الأماكن وسوف يحرص مجلس الأمناء على عمل مظلات لأماكن الانتظار لتظهر بمظهر حضاري. 

وأضاف الوزير أنه بصدد عمل تحقيق شخصية خاص من وزارة العمل للعمالة المؤقتة ليساعد في عمل حصر دقيق لهم وفي نفس الوقت يكون لهم الحق في التعويضات الخاصة بهم، على أن تكون التعويضات 20 ألف جنيه في حالة الإصابة، و200 ألف جنيه تعويض للأسرة في حالة الوفاة. 

وأشار رئيس مجلس الأمناء إلى أن مصر تحتاج إلى مليون وظيفة سنوياً بتكلفة تتعدى 500 مليار جنيه.

وصرح وزير العمل بأن معدل البطالة انخفض من 13% إلى 6.5 % كما أن الوزارة لديها 34 مكتب تدريب على مستوى الجمهورية ويأتي على رأسها مركز تدريب الشرابية والمعترف به من قبل الدول العربية بإعطاء شهادة (مقياس المهارة) وهذا المركز يساعد في اكتساب مهارات في حرف استخدامات الطاقة الشمسية، وإصلاح الهواتف المحمولة، وأعمال السباكة والنجارة بالاضافة إلى أعمال المعمار المتكامل. 

ووافق الوزير على إعطاء مجلس الأمناء خصم خاص للمتدربين من القاهرة الجديدة وكذلك بعد انتهاء فترة التدريب بنجاح إعطاء المتدربين شهادة القياس المهاري والتي من خلالها يستطيع العامل تغيير وإثبات مهنته في بطاقة الرقم القومي. 

كما وافق الوزير على إنشاء مكتب عمل ليكون خاص بالقاهرة الجديدة، بينما يتولى المجلس مسؤولية الأثاث المكتبي وإعداده لاستقبال المترددين. 

search