الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:37 ص

كانت عايشة في ضغط.. الطبيبة النفسية لـ ريم حامد تكشف كواليس آخر لقاء

الباحثة المصرية ريم حامد

الباحثة المصرية ريم حامد

آلاء مباشر

A A

قالت الطبيبة النفسية للباحثة المصرية المتوفاة في فرنسا ريم حامد “ه أ”، إنها لم تكن تعاني من أي مرض نفسي على الإطلاق، ولكنها لجأت إليها وتواصلت معها منذ 10 أيام، نظرًا لكم الضغوطات التي تعرضت لها خلال الفترة الأخيرة.

وفاة ريم حامد

وتابعت الطبيبة في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن ريم لم تتحدث بشكل مباشر عن شكل التهديدات التي كانت تتعرض إليها، ولكنها كانت تحتاج التعامل مع الضغط الذي تعيشه، معلقة: “إديتها تمارين نفس وبرمجة هتساعدها في الحد من الضغوطات”.

وأضافت الطبيبة النفسية: “طول الوقت كانت عايشة في ضغط نفسي، ولما اتكلمت معايا كانت متأكدة أن هيحصلها حاجة وتروح فيها”.

جثمان الباحثة المصرية ريم حامد

وكان مصدر بالقنصلية المصرية في فرنسا، كشف موقع وفاة الباحثة المصرية ريم حامد بالعاصمة باريس، في ظروف غامضة، السبت الماضي.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه عثر على جثة حامد أمام منزلها التي كانت تسكن فيه بالعاصمة الفرنسية باريس.

ولفت إلى أن الجثمان متحفظ عليه، ولم يُصرح بدفنه إلا بعد صدور تصريح النيابة، والتي تصدر تصريحها بعد انتهاء عمل الطب الشرعي.

الباحثة المصرية المتوفاة في فرنسا ريم حامد

آخر ما قالته الباحثة المصرية ريم حامد

وكانت الباحثة المصرية ريم حامد، طالبة الدكتوراه، توفيت في ظروف غامضة بالعاصمة الفرنسية باريس، وهو ما أثار حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما بعدما نشرت عبر صفحتها على فيسبوك، ما يفيد عن تعرضها للتهديد والخطر.

ونشرت بلاغا عبر صفحتها على فيسبوك إلى الجهات الأمنية في مصر، وكتبت: "أقر أنا ريم حامد طالبة دكتوراه في فرنسا في أشد الحاجة للتبليغ للجهات المعنية في مصر.. لأني تحت المراقبة وأجهزتي مخترقة.. وفوق هذا حاليًا يتم جبري للسكوت والصمت وعدم التبليغ".

وتابعت ريم حامد، أن العمل تحت تلك الظروف وبالتالي أكون قد تورطت معهم في جريمتهم بقبول أفعالهم من التجسس واستخدام توجيهات محددة داخل محيط العمل، موضحة: "يتم التجسس عليا داخل سكن الجامعة، وتم تهديدي بحياتي والمحرك لهذا هو رئيس الوحدة التي أعمل بها".

search