الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:38 م

وداعًا لتساقط الشعر.. البيض والسبانخ والجرجير تاج على رأسك

الشعر أجمل مع تناول بعض الأطعمة المفيدة

الشعر أجمل مع تناول بعض الأطعمة المفيدة

منار فؤاد

A A

لا ترتبط صحة الشعر باستخدام منتجات العناية بأنواعها المختلفة فقط، فهناك أيضًا أطعمة لها فضل كبير في هذا الإطار.

إذا كان جسمك يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية، فسوف يظهر ذلك في النهاية على شعرك، في صورة تساقُط، فالشعر لا يحتاج إلى التغذية من الخارج فقط، بل يحتاج أيضًا إلى التغذية من الداخل ليكون صحيًا وقويًا. لذا، إليك بعض الأطعمة التي يجب أن تدرجها حواء في نظامها الغذائي للحصول على شعر صحي، وفقًا لتقرير في "healthline".

البيض

يعد البيض مصدرًا غنيًا بالبروتين والبيوتين، وهما عنصران غذائيان أساسيان لنمو الشعر. ويدعم تناول كمية كافية من البروتين نمو الشعر، لأن بصيلات الشعر تتكوّن غالبًا من البروتين، وقد يسبب نقصه تساقط الشعر.

التوت

يحتوي التوت على مركبات وفيتامينات مفيدة قد تساعد في نمو الشعر، ويشمل ذلك فيتامين “سي”، الذي يتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل على عناصر غذائية تساعد في تعزيز قوة الشعر وصحته.

البطاطا

البطاطا هي مصدر جيد للبيتا كاروتين، حيث يحوّل الجسم هذا المركب إلى فيتامين “أ” المرتبط بصحة الشعر.

الخضراوات الورقية داكنة اللون

الخضراوات الخضراء داكنة اللون كالسبانخ والبروكلي والجرجير والخس، غنية بالحديد والكالسيوم وهما عنصران مهمان لصحة الشعر، بالإضافة إلى مساهمة فيتامينات “أ، و، ج" في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف.

الأفوكادو

يوفر الأفوكادو فيتامين E الذي قد يدعم نمو الشعر، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإجهاد التأكسدي.

المكسرات

تحتوي المكسرات على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر كالزنك وفيتامين B، وقد يؤدي نقص أي من هذه العناصر إلى تساقط الشعر.

الفلفل الحلو

يوفر الفلفل الحلو فيتامين A وC ولهما أهمية في دعم نمو الشعر، ويساعدان في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يساعد في تقوية الخصلات الشعر.

المحار للزنك

المحار هو أحد أفضل مصادر الزنك الغذائية، حيث إن معدن الزنك يساعد في دعم نمو الشعر وإصلاحه، وقد يؤدي نقصه في النظام الغذائي إلى تعزيز تساقط الشعر.

search