السبت، 05 أكتوبر 2024

02:09 م

بعد انتهاكات واعتداءات.. الاحتلال الإسرئيلي ينسحب من مركز للهلال الأحمر

طواقم الهلال الأحمر أثناء إحتجازهم من قبل جنود الإحتلال

طواقم الهلال الأحمر أثناء إحتجازهم من قبل جنود الإحتلال

يحيى السيد

A A

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، من داخل نقطة طبية تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بمخيم الفارعة، بعدما أطلقت النار واعتدت بالضرب على “مدير النقطة” نضال عودة.

وجاء انسحاب قوات الاحتلال من النقطة الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في الفارعة، عقب اقتحامها واحتجاز الطواقم، وقطع جميع وسائل الاتصال بهم.

11 شهيدًا

وانتشل الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، شهيدين في مخيم الفارعة، وبذلك ترتفع حصيلة العملية الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية إلى 11 شهيدًا.

وفي ذات السياق، يشن الاحتلال الإسرائيلي ضربات عسكرية موسعة على مخيمات ومدن فلسطينية في الشمال، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أن تلك العمليات مشتركة بين الشاباك وحرس الحدود. 

جولات صهيونية

وفي سياق آخر، أصدرت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، بيانًا، أمس الثلاثاء، تدين فيه الإجراءات التي اتخذتها حكومة الاحتلال بشأن جولات سياحية داخل المسجد الأقصى.

وقالت حماس في بيانها، إن “تمويل جولات صهيونية للمسجد الأقصى تصعيد خطير ولعبٌ بالنار يقود المنطقة إلى حرب دينية يتحمّل مسؤوليتها الاحتلال وداعموه، وندعو شعبنا وأمتنا إلى النفير العام والحشد الواسع نصرة ودفاعًا وتضامنًا مع شعبنا ومقدساتنا”.

تدنيس الأقصى المبارك

وعلقت الحركة على الاستفزازات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية، بشأن تصريح وزير الأمن القومي إتمان بن جفير ببناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، وتهويد الأقصى المبارك وتمويل جولات صهيونية مصحوبة بمرشدين إلى "جبل الهيكل" لأول مرَّة.

وقالت "حماس": “إنَّ هذه الحكومة الفاشية المتطرّفة تلعب بالنار، إذ لا تأبه بتداعيات سلوكها الصهيوني في المساس بقدسية ومكانة وهُوية المسجد الأقصى، عند أمتنا العربية والإسلامية، فهذا التصعيد الخطير ضد قبلة المسلمين الأولى وثاني الحرمين الشريفين”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search