الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 م

الجالية المصرية بفرنسا تكشف تفاصيل هامة بشأن جثمان ريم حامد (خاص)

الباحثة المصرية ريم حامد

الباحثة المصرية ريم حامد

آلاء مباشر

A A

كشف الأمين العام لرابطة الجالية المصرية في فرنسا، عبد الرحيم الخولي، تفاصيل جديدة بشأن جثمان الباحثة الراحلة ريم حامد، التي توفيت في ظروف غامضة بالعاصمة الفرنسية باريس، السبت الماضي، ما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

عبد الرحيم الخولي قال في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن الطب الشرعي أخذ عينة من جثمان الباحثة الراحلة، وبدأ في إجراءات فحصها، لكشف ملابسات الواقعة وحقيقة وجود شبهة جنائية وراء وفاتها من عدمه.

وأكد أنه بمجرد الانتهاء من فحص الطب الشرعي، سيصدر تصريح النيابة بعودة الجثمان لدفنه في مصر، نظرًا إلى كونه هو الفيصل في أمر وفاة الباحثة ريم حامد.

القنصلية المصرية تباشر التحقيقات

وكان “تليجراف مصر” قد تواصل مع القنصلية المصرية في فرنسا، التي أوضحت تفاصيل جديدة ومثيرة عن مقتل الباحثة المصرية ريم حامد، إذ إنها تباشر التحقيقات من قبل وفاة الباحثة، بمجرد نشر منشورات تشير لتعرضها للخطر والتهديدات، ليصبح الأمر قيد المتابعة والتحقيق.

وأضاف المصدر أن التحقيقات تدور حول ما إذا كانت هناك شبهة جنائية في وفاة ريم حامد، حيث أنه حتى الآن لن يثبت تعرضها القتل أو وجود أي شبهة جنائية.

وأوضح المصدر أن تخصص الباحثة ريم حامد لم يكن بالمجال النووي، وإنما أبحاثها كافة لها نواحي تكنولوجية أخرى.

واختتم المصدر حديثه: "لم نجد أي خيط يؤكد التهديدات التي تلقتها ريم حامد حتى الآن".

آخر ما قالته الباحثة المصرية ريم حامد

وكانت الباحثة المصرية، نشرت بلاغًا عبر صفحتها على فيسبوك إلى الجهات الأمنية في مصر، وكتبت: "أقر أنا ريم حامد طالبة دكتوراه في فرنسا في أشد الحاجة للتبليغ للجهات المعنية في مصر.. لأني تحت المراقبة وأجهزتي مخترقة.. وفوق هذا حاليًا يتم جبري للسكوت والصمت وعدم التبليغ".

وتابعت ريم حامد، أن العمل تحت تلك الظروف وبالتالي أكون قد تورطت معهم في جريمتهم بقبول أفعالهم من التجسس واستخدام توجيهات محددة داخل محيط العمل، موضحة: "يتم التجسس عليا داخل سكن الجامعة، وتم تهديدي بحياتي والمحرك لهذا هو رئيس الوحدة التي أعمل بها".

search