الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:00 م

طاقم تحكيم مصري يدير مباراة افتتاح أمم أفريقيا

الحكم امين عمر

الحكم امين عمر

محمود حسن

A A

اختارت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم"كاف" طاقم تحكيم مصري بالكامل لإدارة مباراة الافتتاح في بطولة كأس الأمم الأفريقية بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو والتي تنطلق في العاشرة مساء غد السبت.

يدير مباراة الافتتاح في أمم أفريقيا الحكم الدولي المصري أمين عمر ويعاونه محمود أبو الرجال (مساعد أول) وأحمد حسام طه (مساعد ثان) ومحمد معروف (حكم رابع)، بينما تم اختيار الزامبية ديانا شيكوشتا كمساعد حكم احتياطي ويراقب المباراة أحمد مجاهد، وفي تقنية الفيديو يتواجد محمود عاشور ويعاونه محمود البنا.

ارقام غير مسبوقة لمصر 

على صعيد أمم أفريقيا، يقع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية رفقة منتخبات: غانا، والرأس الأخضر، وموزمبيق، ويتسلح منتخب مصر بتاريخ حافل في البطولة قبل المشاركة في النسخة الـ34 التي تستضيفها كوت ديفوار.

منتخب مصر

ويملك منتخب الفراعنة أرقاما قياسية في البطولة الأقوى على مستوى القارة السمراء، قد يصعب تكرارها لسنوات عديدة حيث يتزعمهما أكثر الفرق حصولا على اللقب برصيد 7 مرات ،كما يشارك للمرة الـ26 في تاريخه كأكثر المنتخبات الأفريقية حضوراً في البطولة منذ انطلاقها وحتى الآن.

ويعد منتخب مصر أكثر فريق في بطولة كأس الأمم الأفريقية يخوض 107 مباراة، ويحقق الفوز في 60 مباراة، ويسجل 168 هدافا ،ـكما أنه أكثر من لعب في نهائيات كأس الأمم 9 مرات، خسر منهم إثنين فقط، وأكثر من لعب مباريات في الدور نصف النهائي(16 مباراة).

search