السبت، 05 أكتوبر 2024

12:11 م

ضبط مخدرات بـ6.7 مليون جنيه في 5 محافظات

ضبط مواد مخدرة

ضبط مواد مخدرة

حازم معتمد

A A

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط مخدرات بقيمة 6.7 ملايين جنيه، خلال حملات أمنية مكبرة، استهدفت أوكار الاتجار، بخمس محافظات. 

وتحرر محضر بكل واقعة على حدة، وأُحيلوا إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وأمرت بالتحفظ على المضبوطات. 


820 طربة حشيش 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، في القليوبية، حيازة عاطل لمواد مخدرة بقصد الاتجار في مدينة القناطر الخيرية. 

 وتم استهدافه، بعد تقنين الإجراءات الأمنية، وتم ضبطه وبحوزته 820 طربة لمخدر الحشيش بوزن 82 كيلو جرام، وطبنجة، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، ومبلغ مالي. 

وقُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ5.7 مليون جنيه. 

الأمن العام 

كما واصل قطاع الأمن العام، حملاته الأمنية بالتنسيق مع مديريات أمن الأقصر والدقهلية والشرقية والقليوبية والمنوفية، لملاحقة العناصر الإجرامية من حائزى المواد المخدرة والأسلحة غير المرخصة. 

حيث تمكنت من ضبط مسجل خطر بالقصر، وبحوزته 1.5 كيلو من مخدر الحشيش، و 2 كيلو من مخدر البانجو، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة. 

وفي الدقهلية، ألقت الشرطة القبض على مسجل خطر، بحوزته 5 كيلو من مخدر البانجو، وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات، ودراجة نارية. 

كما ضبطت مُسجل ثان بمدينة المنصورة، وبحوزته كيلو حشيش، وفرد محلى وطلقة. 

5 كيلو بانجو 

ونجح قوات القطاع، في ضبط 4 عناصر إجرامية عنصرين إجراميين، بمحافظة الشرقية، وبحوزتهما 6 كيلو من مخدر البانجو، وكمية من مخدر الحشيش، وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات، وكمية من مخدر الأستروكس، وفرد محلى الصُنع.

كما ضبطت الشرطة، 5 مسجل خطر بشبرا الخيمة وبنها، بحوزتهم 5 كيلو من مخدر الحشيش، وكمية من مخدر الهيروين، و 10 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، وأقراص مخدرة، وأسلحة نارية وبيضاء، وميزان حساس. 

وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه. وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 1.2 مليون جنيه.

search