الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:02 م

"تريزيجيه" عن أمم أفريقيا: “تألمت مرتين ونسعى لحصد اللقب”

تريزيجيه

تريزيجيه

مؤمن مصطفي

A A

قال جناح منتخب مصر محمود حسن تريزيجيه، إن خسارة مصر لقبين متتاليين في بطولة أمم أفريقيا نسختي 2017 و2021، ذكرى مؤلمة بالنسبة له.

وخسر المنتخب الوطني المباراة النهائية أمام منتخب الكاميرون بهدفين لهدف في نسخة 2017، التي أقيمت في الجابون، قبل أن يعود ويصل إلى نهائي  النسخة الماضية 2021 أمام السنغال ويخسر في النهاية بركلات الجزاء الترجيحية.

خسارة نهائي أفريقيا

قال تريزيجيه في تصريحات نشرها موقع “الكاف”: "خسارة نهائيين متتاليين ذكرى مؤلمة للغاية بالنسبة لي، وسنحاول حصد اللقب مرة أخرى، وهذه المرة سنفوز به بإذن الله".

وأوضح: "جئنا إلى كوت ديفوار من أجل حصد البطولة، ومنذ وصولنا هنا لدينا هدفًا واحدًا فقط هو العودة إلى مصر باللقب القاري، في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين وجهاز فني كفء يقوده البرتغالي روي فيتوريا.

التتويج باللقب

وواصل “تريزيجيه” تصريحاته: مجموعة مصر ليست سهلة، فكل المنتخبات الأفريقية أصبحت قوية ولديها لاعبين جيدين للغاية، ولكنني أؤكد من جديد أننا نسعي لحصد اللقب، لذلك ستكون جميع المباريات هي مباريات كوؤس بالنسبة لنا.

ويملك المنتخب المصري الرصيد الأكبر في أعداد التتويج بكأس الأمم الأفريقية، إذ توّج باللقب من قبل 7 مرات. 

قرعة أمم أفريقيا

وأوقعت قرعة أمم أفريقيا منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية، التي تضم معه منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره مساء الأحد المقبل، في مدينة أبيدجان، بمواجهة موزمبيق، تليها مواجهة غانا 18 يناير، ويختتم لقاءات الدور الأول بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22 يناير.

search