الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

الجبهة الثانية من الحرب.. جيش الاحتلال يركز على جنين

مروحية إسرائيلية فوق جنين

مروحية إسرائيلية فوق جنين

خاطر عبادة

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أن العملية الكبرى التي يشنها في شمال الضفة الغربية تركز الآن بشكل كبير على منطقة جنين، بعد انتهاء المداهمات في طولكرم والفارعة.

وبدأت قوات الاحتلال عملية عسكرية موسعة في 3 مدن بالضفة الغربية بشكل متزامن، هي جنين وطولكرم والفارعة، منذ يوم الثلاثاء الماضي، دخلت يومها الرابع على التوالي، بالتزامن مع دخول حرب الإادة على قطاع غزة شهرها الحادي عشر.


ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية، داهمت قوات الاحتلال، صباح اليوم، مخيم جنين للاجئين، وزعمت إبطال عشرات العبوات الناسفة التي زرعت على طول الطرق.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في منطقة جنين صباح اليوم، وزعم جيش الاحتلال قتل 26 مسلحا على الأقل واعتقال 30 مطلوبا في العملية الكبرى التي أطلقت الثلاثاء.

تفجير سيارتين

وانفجرت سيارتان مفخختان في منطقة “جوش عتصيون” بالضفة الغربية في وقت متأخر من مساء الجمعة، فيما يعتقد مسؤولون أمنيون إسرائيليون أنه هجوم منسق، وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية اثنين من الفلسطينيين في الهجومين.

ووفقا لرواية للصحيفة العبرية، في الحادث الأول انفجرت سيارة في محطة وقود بالقرب من مفترق “جوش عتصيون”، وقال جيش الاحتلال إن القوات التي وصلت إلى مكان الحادث أطلقت النار على فلسطيني وصل بالسيارة وحاول مهاجمتهم.

search