الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:39 م

بعد زواجها من "فرعون سابق".. من هي ابنة ملك النرويج؟

أبنة ملك النرويج في حفل زفافها

أبنة ملك النرويج في حفل زفافها

تصدرت ابنة ملك النرويج الكبرى الأميرة مارثا لويز، محركات البحث بعد زواجها من الأمريكي دوريك فيريت، الذي يدعي أنه كان فرعونًا في حياة سابقة.

أبنة ملك النرويج وزوجها

أبنة ملك النرويج

مارثا لويز هي ابنة الملك هارالد والملكة سونيا الكبرى، وتبلغ من العمر 52 عامًا، وتحتل المرتبة الرابعة في ترتيب ولاية العرش، بعد ولاية والدها ملكًا للنرويج في عام 1991. 

وعلى الرغم من ترتيبها في الأسرة أكبر أبناء الملك، إلا أن شقيقها الأصغر ولي العهد “هاكون” سيخلف والده في الحكم.

أبنة ملك النرويج

دوريك فيريت

وتزوجت ابنة ملك النرويج الأميرة مارثا لويز من دوريك فيريت الذي يبلغ من العمر 49 عامًا وينحدر من أصول أفريقية بعد خطبة عامين.

يصف “الشامان الأمريكي” نفسه بأنه يتواصل مع الأرواح من الجيل السادس وأنه كاهن فرعوني.

 ولقب “الشامان” يعني وسيط مع الأرواح.

الأميرة النرويجية والشامان الأمريكي

سحب لقب الأميرة مارثا لويزالأميرة مارثا لويز

هناك خبراء في الشؤون الملكية النرويجية يرون أنه حان الوقت لسحب لقب الأميرة من مارثا لويز، لعدم التزامها بالتقاليد الملكية، بداعي الحفاظ على ما حققه الملك هارالد طوال حياته.

المجتمع النرويجي

ولا يقبل المجمتع النرويجي مثل هذه المعتقدات، ويصف الأميرة وزوجها بالسحرة أو المعتوهين، كما أنه يرى أنه ترويج للخرافات وكسب المال من خلالها هو استغلال للانتماء.

تزوجها مرتان

وأدعى “فيريت” أنه تزوج من مارثا في حياة سابقة قبل آلاف السنين في العصر الفرعوني؛ إذ قال أنها كانت تعيش في جسد آخر، بينما هو كان في تلك الحياة فرعونًا.

وجاءت تصريحات الأميرة مارثا مؤكدة ما يزعمه “فيريت”، لافتة إلى أنها منذ أن عرفته تشعر  بروحانية عميقة وتتحدث مع الملائكة.

وتخلت الأميرة عن البيت الملكي النرويجي، وعن واجباتها الملكية، متجهة للعمل كمعالجة روحية، كما وافقت على عدم استخدام لقبها الملكي في أي من مساعيها التجارية.

وبعد خطبتها أعلنت الأميرة الترويجية عبر حسابها الشخصي على إنستجرام أنها روحانية للغاية. 

واحتفل الثنائي بحفل زفافهما في مضيق “جيرانجير” المدرج في قائمة اليونسكو.

search