الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:25 ص

بايدن: نحن على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن الهدنة في غزة

بايدن

بايدن

خاطر عبادة

A A

 قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن المشاركين في المحادثات الدولية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس الفلسطينية توصلوا إلى اتفاقات مبدئية بشأن صفقة محتملة.

ووفقا لوكالة تاس الروسية، قال الرئيس الأمريكي "نعتقد أننا قادرون على إتمام الاتفاق، لقد قالوا جميعا إنهم متفقون على المبادئ".

وأكد بايدن أنه "ما زال متفائلا، وإن الناس يواصلون اللقاء، وأضاف "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب". وختم الرئيس الأميركي حديثه قائلا "أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق".

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث عدد من الرهائن الذين اختطفوا خلال المعارك في قطاع غزة.

وأقيم الحداد على الرهائن القتلى في الولايات المتحدة، حيث أعرب الرئيس جو بايدن عن غضبه من حماس ووعد في بيان بمواصلة "العمل على مدار الساعة للتوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح الرهائن المتبقين".

وفي الخامس عشر والسادس عشر من أغسطس، انعقدت جولة أخرى من المشاورات حول وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى في الدوحة. وقال زعماء مصر وقطر والولايات المتحدة في بيان مشترك صدر بعد المحادثات إن المفاوضات جرت في أجواء إيجابية، وانعقدت الجولة التالية من المحادثات في القاهرة في الخامس والعشرين من أغسطس.

وصل الوفد الإسرائيلي إلى العاصمة المصرية برئاسة رئيس الموساد ديفيد برنياع، وقال المتحدث باسم حماس عزت الرشق إن وفد الحركة غادر القاهرة بعد لقاء مع الوسطاء من مصر وقطر.

وبحسب الرشق فإن حماس أصرت على أن تنفذ إسرائيل البنود التي وافقت عليها الحركة في الثاني من يوليو، وعادت مجموعات العمل الوسيطة للانعقاد في الدوحة يوم الأربعاء.

search