الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:08 ص

هاريس تقلب الطاولة على ترامب في أحدث استطلاعات الرأي

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

خاطر عبادة

A A

رغم التقارب الكبير بين كامالا هاريس ودونالد ترامب في سباق استطلاعات الرأي، فإن أرقام نائبة الرئيس أفضل بكثير من أرقام الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام ترامب.

وتغير السباق الرئاسي بشكل كبير منذ خروج الرئيس جو بايدن في يوليو، حيث يتراجع دونالد ترامب إلى الوراء في المنافسة الانتخابية ضد كامالا هاريس .

ووفقًا لاستطلاعات الرأي الوطنية والولائية التي صدرت قبل عطلة عيد العمال لعام 2024 ، فإن نائبة الرئيس الحالية هاريس تتقدم بفارق ضئيل على ترامب في ساحة المعركة الرئاسية، قبل شهرين من يوم الانتخابات.

ووفقا لشبكة إن بي سي نيوز، فإن أداء هاريس أفضل من منافسها الجمهوري، أخذا في الاعتبار هامش الخطأ في كل استطلاع وطني تقريبا.

ويصف مركز PewResearch الهامش أو الخطأ بأنه "مدى قرب نتيجة الاستطلاع التي يمكننا أن نتوقعها بشكل معقول مقارنة بالقيمة السكانية الحقيقية".

من ناحية أخرى، يحافظ ترامب بشكل ملحوظ على نسبة 47% ثابتة تقريبًا، ويُظهر استطلاع وول ستريت جورنال حصوله على 47% على المستوى الوطني، كما هو الحال مع استطلاع EPIC-MRA Michigan واستطلاعات بلومبرج / مورنينج كونسلت في جورجيا وميشيجان. 

وفي كلتا الحالتين، شهدت أرقام الاستطلاعات انقلابًا في المصير منذ انسحاب بايدن من السباق، ومع ذلك، من الصعب القول ما إذا كانت ميزة كامالا هاريس الضيقة على ترامب ستظل كما هي أم ستبدأ في الاستقرار بمرور الوقت.

استطلاعات الرأي في الولايات المتأرجحة

وفق استطلاعات بلومبرج/مورنينج كونسلت، تفوقت هاريس على ترامب بهامش الخطأ في جورجيا (50%) وميشيجن (49%) ونيفادا (50%) وبنسلفانيا (51%). وعلى النقيض من ذلك، فهي متقدمة على المرشح الجمهوري خارج هامش الخطأ في ويسكونسن (53%)، وعلى العكس من ذلك، فإن الفارق بينهما متعادل في أريزونا وكارولينا الشمالية. 

كما أظهرت استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة وول ستريت جورنال وكوينيبياك وسوفولك/يو إس إيه توداي أنها في الصدارة بنسب 48% و49% و48% على التوالي، وفي الوقت نفسه، بلغت نسبة تأييد ترامب 47% و48% و43% في هذه الاستطلاعات.

search