الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:59 م

موعد ومكان جنازة ريم حامد الباحثة المصرية المتوفاة في فرنسا

الباحثة المصرية ريم حامد

الباحثة المصرية ريم حامد

آلاء مباشر

A A

أعلن نادر حامد شقيق الباحثة المصرية في فرنسا ريم حامد، موعد ومكان صلاة الجنازة على الراحلة، بعدما وافتها المنية منذ أيام في ظروف غامضة.

موعد ومكان صلاة الجنازة على الباحثة ريم حامد

قال حامد في منشور له حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “صلاة الجنازة على أختي ريم حامد الثلاثاء 3 سبتمبر بعد صلاة الظهر في مسجد فاطمة الشربتلي بالتجمع الخامس”.

تهديدات الباحثة ريم حامد

وكانت الباحثة المصرية، قد نشرت بلاغًا عبر صفحتها على فيسبوك إلى الجهات الأمنية في مصر، وكتبت: "أقر أنا ريم حامد طالبة دكتوراة في فرنسا في أشد الحاجة للتبليغ للجهات المعنية في مصر.. لأني تحت المراقبة وأجهزتي مخترقة.. وفوق هذا حاليًا يتم إجباري على السكوت والصمت وعدم التبليغ".

وتابعت ريم حامد: “ العمل تحت تلك الظروف يورطني معهم في جريمتهم بقبول أفعالهم من التجسس واستخدام توجيهات محددة داخل محيط العمل”، موضحة: "يتم التجسس عليا داخل سكن الجامعة، وتم تهديدي بحياتي والمحرك لهذا هو رئيس الوحدة التي أعمل بها".

وفاة باحثة مصرية في فرنسا

وفي وقت سابق،أكد مصدر بوزارة الخارجية والهجرة لـ"تليجراف مصر" وفاة الباحثة المصرية ريم حامد بفرنسا، وذلك بعد تداول أنباء وفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في ظروف غامضة.

وأشار إلى أن وفاة ريم حامد قيد التحقيق، حيث تتابع السفارة المصرية عن كثب وفاة الباحثة، التي سبق ونشرت أنها تتعرض للتهديدات.

search