السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

هيئة النقل في لندن تتعرض لهجوم سيبراني كبير

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

كشفت هيئة النقل في لندن، منذ قليل، أنها تتعامل حاليًا مع حادثة أمنية سيبرانية مستمرة.

ولم تشارك المنظمة، المسؤولة عن معظم شبكة النقل في لندن، تفاصيل محددة عن الحادث لكنها أكدت أنه لا يوجد دليل حاليا على تعرض بيانات العملاء للخطر، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت هيئة النقل في لندن إنها استدعت وكالة مكافحة الجرائم الوطنية والمركز الوطني للأمن السيبراني لتحديد الأضرار الناجمة عن الاختراق.

وقال شاشي فيرما، كبير مسؤولي التكنولوجيا في هيئة النقل في لندن: "لقد أدخلنا عددًا من التدابير إلى أنظمتنا الداخلية للتعامل مع حادثة الأمن السيبراني المستمرة.

"إن أمن أنظمتنا وبيانات عملائنا مهم جدًا بالنسبة لنا وسنستمر في تقييم الوضع طوال الحادث وبعده.

وأضاف البيان أنه "على الرغم من أننا سنحتاج إلى استكمال تقييمنا الكامل، إلا أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على تعرض أي بيانات للعملاء للخطر. ولا يوجد حاليًا أي تأثير على خدمات هيئة النقل العام، ونحن نعمل بشكل وثيق مع وكالة مكافحة الجرائم الوطنية والمركز الوطني للأمن السيبراني للاستجابة للحادث."

وقالت مصادر في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في لندن إنه طُلب من العاملين في هيئة النقل في لندن العمل من المنزل إذا أمكن، وأن أنظمة الغرف الخلفية في المقر الرئيسي للشركة هي التي تأثرت بشكل رئيسي.

وقال متحدث باسم الوكالة الوطنية للأمن السيبراني: "نحن على علم بحادثة أمن سيبراني تتعلق بهيئة النقل في لندن، ونعمل بشكل وثيق مع المركز الوطني للأمن السيبراني، ومع هيئة النقل في لندن نفسها، للرد عليها.

"التحقيق مستمر، ونحن غير قادرين على التعليق أكثر من ذلك."

وأكد متحدث باسم المركز الوطني للأمن الإلكتروني أن المركز يعمل مع هيئة النقل في لندن وشركاء إنفاذ القانون "لفهم التأثير الكامل للحادث".

ويأتي ذلك في أعقاب هجوم إلكتروني كبير على هيئة الخدمات الصحية الوطنية في يونيو، مما أدى إلى إلغاء أكثر من 10 آلاف موعد.

كانت شركة سينوفيس، التي تقدم خدمات علم الأمراض في فحوص الدم، بشكل أساسي في جنوب شرق لندن، ضحية لهجوم إلكتروني - يُعتقد أن المجموعة الروسية تشيلين نفذته - في 3 يونيو.

وكشفت شركة سينوفيز في ذلك الوقت أيضًا أنها اضطرت إلى إلغاء اختبار 20 ألف عينة دم من 13500 مريض تم استقبالهم منذ 16 يونيو لأنها يمكن أن تختبرهم، وبالتالي فإن العينات "تدهورت". 

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، شاركت مجموعة الجرائم الإلكترونية ما يقرب من 400 جيجابايت من البيانات - بما في ذلك أسماء المرضى وتواريخ الميلاد وأرقام الخدمة الصحية الوطنية وأوصاف اختبارات الدم - على موقعها على شبكة الإنترنت المظلمة وقناتها على تيليجرام.

search