الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:25 م

عمر كمال.. عامل تكفل به و"البوب" أزال الغبار عنه

عمر كمال عبد الواحد

عمر كمال عبد الواحد

محمود موسى

A A

تعاقد النادي الأهلي، مع عمر كمال عبد الواحد، لاعب فريق مودرن فيوتشر بشكل رسمي لمدة 3 سنوات ونصف.

وأعلن أمير توفيق مدير التعاقدات، والقائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم عن التعاقد مع عمر كمال عبد الواحد لمدة 3 سنوات ونصف الموسم، مع إمكانية إضافة موسم آخر، وذلك مقابل إعارة الثلاثي محمد زعلوك وعبد الرحمن رشدان، وأحمد خالد كباكا.

ويستعرض “تيليجراف مصر” قصة اللاعب عمر كمال الذي انتقل إلى الأهلي في الميركاتو الشتوي الجاري في التقرير التالي:

مسيرة تنتهي قبل أن تبدأ

بدأ عمر كمال مسيرته في النادي الأهلي، لكنه رحل عن المارد الأحمر بسبب صغر حجم جسمه، وفكر الطفل الصغير في اعتزال كرة القدم مبكرًا، لكنه سرعان ما انتقل إلى المقاولون العرب قبل أن يرحل عنه لنفس السبب، وطلب من والده أن يلعب فقط في الأكاديميات كلاعب هاوي أو مع أصدقائه.

ويقول عمر كمال: “أخبرني والدي حينها: من بين كل لاعبي المقاولون العرب ستكون الوحيد الذي يلعب في الفريق الأول”

وأضاف: “وبعد رحيلي انضممت إلى اتحاد الشرطة، ومن المفارقات أن أول نادي طلبني هو المقاولون العرب حين كنت أبلغ (19 عامًا)”.

ويكمل عمر كمال حكاية والده الذي أخبره أنه يمتلك جينات جيدة خاصة أن "رجله" طويلة ولديه عضلات جيدة، وهو ما ساعده في أي سباق مع أي لاعب داخل الملعب، وبمرور السنوات، ظهرت جينات عمر كمال، وبات واحدًا من أسرع لاعبي الدوري المصري.

وأكد توفيق صقر، مدربه في اتحاد الشرطة صحة وجهة نظر والده، وقال له "ستكون واحدا من أسرع اللاعبين في مصر"، قبل تصعيده إلى الفريق الأول.

ويقول عمر كمال: “تأكدت من تلك الميزة حينما كنت أبلغ (20 عامًا)، تحديدًا في إحدى المباريات ضد لاعب وادي دجلة، ومن ثم تجاوزت اللاعب بشكل كبير وأصبحت على يقين أنني امتلك ميزة رائعة”.

ولعب عمر كمال 4 مواسم مع فريق اتحاد الشرطة، ونجح في تسجيل 7 أهداف في 47 مباراة مع الفريق، لينتقل بعدها إلى المصري.

والد عمر كمال لـ أوان مصر: قلبي بيرقص.. فرحت كتير ولكن سعادتي بانضمام ابني  للزمالك غير | اوان مصر
عمر كمال لاعب المصري

“بيسا”

وعانى عمر كمال في أول موسمين مع المصري البورسعيدي، ويروي قصة خلافه مع حسام حسن المدير الفني لفريق المصري حينها، إذ طرد كريم العراقي في إحدى المباريات أمام الزمالك.

وقرر المدير الفني الدفع بعمر كمال في مركز الظهير الأيمن، لكنه لم يظهر بشكل جيد، ومن ثم ألقى اللوم عليه بشدة، ليبدأ الخلاف بين المدرب واللاعب.

واستعبد حسام حسن اللاعب، ليتوقف عن أداء التدريبات ويبقى بعيدًا عن الفريق، ولم يحصل على مستحاته من النادي، وظل اللاعب في قرية الكنانة التابعة للنادي، ويحكي أن أحد العمال يدعى"إبراهيم بيسا" أعطاه المال وكان يأتي له بالطعام.

من أجل استفزاز الأهلي

وظل فترة حتى انتقل إلى الأسيوطي، ولعب 6 شهور بشكل رائع مع النادي، ويروى عمر كمال قصة مباراة الأهلي والأسيوطي، التي تمكن فيها الأخير من إقصاء المارد الأحمر من كأس مصر 2018.

ويقول عمر كمال "أخبرنا علي ماهر مدرب الفريق حينها بالضغط على الأهلي من بداية المباراة، إذ لن يتوقع لاعبو المارد الأحمر تنفيذ الضغط العالي وسيرتبكوا، وهو ما حدث بالفعل وسمعت اللاعبين يطلبون من بعضهم البعض إرسال الكرات الطولية إلى محمد شريف.

واضاف: "وطلب منا المدير الفني أيضًا الاستحواذ على الكرة والصبر على عدم اختراق دفاعات الأهلي، إذ أن لاعبيه سيستفزون من طريقة لعبنا، وهو ما حدث أيضًا ونجحنا في استغلال الهجوم المرتد وسجلت الهدف الوحيد، ونجحنا في إقصاء الأهلي من الكأس".

ولعب عمر كمال 15 مباراة مع فريق الأسيوطي خلال 6 أشهر سجل 3 أهداف وصنع مثلها، قبل أن يعود إلى المصري مرة أخرى.

عمر كمال لاعب الأسيوطي

إزالة الغبار

وطلب إنبي التعاقد مع عمر كمال بعد عودته إلى الأسيوطي، لكن حسام حسن رفض حينها وطلب بقائه في النادي.

وأصر على استبعاده، وأخبر اللاعب إذ أراد الرحيل عليه خوض التدريبات مرة أخرى مع الفريق، وبالفعل استجاب اللاعب وعاد إلى مران المصري البورسعيدي، ليرحل حسام حسن عن النادي.

وتولى إيهاب جلال المسئولية الفنية للنادي المصري، وأزال “البوب” الغبار عن عمر كمال على حسب تعبير اللاعب، ليعود للتألق من جديد مع النادي البورسعيدي.

وخلال 88 مباراة مع المصري البورسعيدي في 4 مواسم، نجح في تسجيل 17 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة، وانتقل بعدها إلى نادي فيوتشر الذي شهد تألق اللاعب بشكل لافت للنظر، إذ لعب 69 مباراة ونجح في تسجيل 10 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

وإجمالا، لعب عمر كمال 180 مباراة مع الأندية التي لعب لها سجل 30 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

عمر كمال عبدالواحد ينتظر عرضًا رسميًا من الأهلي.. اعرف التفاصيل
عمر كمال لاعب فيوتشر

وانضم عمر كمال إلى منتخب مصر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، وظهر بشكل رائع في كأس الأمم الأفريقية 2021.

وتحدث ضياء السيد مساعد المدرب البرتغالي في تصريحات خاصة لـ “تيليجراف مصر”: “عمر كمال يمثل إضافة حقيقة للنادي الأهلي، ويلعب في أكثر من مركز سواء ظهير أيمن أو أيسر وفي مركز الجناح”.

وأضاف “عمر كمال أحد أفضل اللاعبين في مركزه ويستطيع تسجيل الأهداف أكثر من صناعتها وهو ما يمثل إضافة جيدة، وقادر على أداء الواجبات الدفاعية بشكل مثالي”.

وتابع “يمتلك لاعب الأهلي الجديد القدرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وسيمثل حلا رائعا للأهلي ف خط المقدمة”.

وعن المقارنة مع أكرم توفيق ومحمد هاني، قال “أكرم لاعب شرس ومقاتل، كما يستطيع اللعب في وسط الملعب، كما أن هاني أصبح لاعبا متكاملا إذ بات مميزا في النواحي الهجومية والدفاعية، وعمر كمال كما ذكرت جوكر في ظل الارتباطات العديدة للفريق في الموسم الجاري”.

وأتم “عمر كمال لاعب دولي مع منتخب مصر، وسيكون إضافة قوية للنادي الأهلي هذا الموسم”

وطلب الأهلي التعاقد مع اللاعب في شتاء 2024، بعد تألقه مع نادي مودرن فيوتشر ومنتخب مصر، لينتقل إلى المارد الأحمر بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى الزمالك الغريم التقليدي في وقت سابق، فهل يمثل عمر كمال إضافة حقيقية للقلعة الحمراء؟ هذا ما سيجيب عليه عمر كمال بنفسه!

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:26 AM
    الفجْر
  • 06:52 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:31 PM
    المَغرب
  • 07:49 PM
    العِشاء
search