الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

تراجعت عن موقفها.. مدارس النيل: "نلتزم بتدريس العربي والتاريخ"

مدارس النيل

مدارس النيل

إيمان فكري

A A

بعد أيام قليلة من تأكيد “مدارس النيل الدولية” عدم تطبيق القرار الوزاري بتدريس مادتي اللغة العربية والتاريخ، ضمن المواد المضافة للمجموع، تراجعت إدارتها وأكدت التزامها بالقرار.

وقالت مدارس النيل في منشور لها على موقع "فيسبوك": "نلتزم بتطبيق كل ما جاء بالقرار الوزاري رقم 148 لسنة 2024 الخاص بالالتزام بقواعد الدراسة والامتحانات لمادتي اللغه العربية والتاريخ".

وحذفت البيان السابق الذي أصدرته، الذي أكدت فيه أن القرارات الوزارية الصادرة مؤخرًا بشأن الشهادات الأجنبية التي تدرس داخل مصر، لا تنطبق على شهادة النيل الدولية.

وكانت مدارس النيل، قد أكدت أن شهادة النيل الدولية هي أول شهادة مصرية الهوية ودولية المعايير، ولها القرارات الوزارية المنظمة لها، ما يجعلها شهادة متفردة ومتميزة.

رسالة لأولياء الأمور

ووجهت مدارس النيل المصرية، وقتها رسالة إلى أولياء الأمور والطلاب، طالبت فيها بعدم إشاعة أو نشر البلبلة أو إصدار تكهنات ليس لها أساس من الصحة، وليعلم الجميع أن منظومة مدارس النيل المصرية الدولية تحظى برعاية واهتمام جميع قيادات الحكومة المصرية والقيادة السياسية، التي تسعى جاهدة لتوفير تعليم متميز لأبناء الشعب المصري.

وأكدت في المنشور السابق، أن القرار الوزاري الخاص باعتبار مادة اللغة الفرنسية مادة نجاح ورسوب “غير مضافة للمجموع” لطلاب الثانوية العامة لا ينطبق على طلاب شهادة النيل الدولية، حيث إن طالب شهادة النيل له الحق في التسجيل لدراسة وامتحان مادة اللغة الفرنسية، والتي تعد إحدى المواد المكملة للالتحاق بالجامعة وتدخل في مجموع درجات طالب شهادة النيل الدولية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، قد أصدر بالأمس، قرارات وزارية بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم بالمدارس التي تمنح شهادات دولية أو أجنبية، أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل مصر.

search