الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 م

"وهو مغمض".. هندي يدخل موسوعة جينيس بذاكرة استثنائية

ديبو صاحب الذاكرة الفولاذية

ديبو صاحب الذاكرة الفولاذية

ياسمين محمد النجار

A A

استطاع رجل هندي أن يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة جينيس، بعدما أتم قراءة 14 ألف رقم من أرقام أويلر، في حوالي ال50 دقيقة فقط.

موسوعة جينيس

الرجل الهندي ويدعى “ديبو”  يمتلك ذاكرة رقمية فولاذية -اعتبرها البعض فريدة من نوعها- ما جعله يحصد أرقام قياسية عدة، فذات مرة حطم رقمًا قياسيًا وطنيًا بعد ترديده لـ2000 رقم، من الأعداد غير النسبية، فيما صرح في مرة من المرات بحفظه للأرقام المسجلة على هاتفه وعددهم 500 رقم.

ديبو خلال تحطيمه للرقم القياسي

وبعدما سمع صاحب ال33 عامًا عن الرقم القياسي العالمي لحفظ أكبر عدد من الأرقام العشرية لرقم أويلر، عزم على تحطيمه، وأخذ يتدرب أربعة أشهر كاملة، حتى يصل لمراده ويتصدر اسمه موسوعة جينيس العالمية الشهيرة.

وكان الرقم السابق المسجل في جينيس هو قراءة 10122 رقم أويلر، وفي حوالي 50 دقيقة استطاع ديبو أن يحطم هذا الرقم بسهولة، بعدما تمكن من ترديد 14 ألف رقم أويلر.

رقم أويلر

وتبعًا لموقع Oddity Central، فإن رقم أويلر هو رقم غير نسبي، يبدأ ب2.71828 ، ويستمر فيما بعد في رحلة إلى ما لانهاية من الأرقام العشرية، والتي تمتاز بعدم تكرارها أبدًا، وتلك الميزة موضوعة بشكل خاص لمنع المتسابقين من محاولات الغش.

رقم أويلر

وخلال الاختبار يتم فحص آذان المتسابقين جيدًا، ومن ثَم يتم تعصيب أعينهم، قبل أن يبدأوا في ترديد الأرقام، فيما يعتبر الخطأ في ترديد رقم عشري واحد فقط، أو استغراق أكثر من 15 ثانية لترديد الرقم التالي، سببًا للاستبعاد التام، ورغم كل تلك العقبات والتحديات إلا أن ديبو كان يشعر بالثقة المفرطة التي أهلته لتحطيم الرقم دون أي تردد.

search