الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 ص

الكوليرا تقبض أرواح 36 يمنيًا في "تعز" والإصابات تتجاوز 5 آلاف

ارتفاع وفيات الكوليرا في تعز إلى 36 حالة

ارتفاع وفيات الكوليرا في تعز إلى 36 حالة

حبيبة وائل

A A

أعلن مسؤول الإعلام في مكتب وزارة الصحة اليمنية بمحافظة تعز، تيسير السامعي، اليوم، تسجيل زيادة ملحوظة في عدد ضحايا وباء الكوليرا بالمحافظة، حيث ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب الكوليرا إلى 36 منذ بداية العام الحالي، فيما بلغ إجمالي المصابين أكثر من 5 آلاف حالة.

تفاصيل الوباء وأثره 

السامعي قال في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، إن العدد الإجمالي للوفيات جراء الكوليرا في المحافظة وصل إلى 36 حالة، وأن عدد المصابين بالمرض بلغ 5,045 حالة، منها 706 حالات مؤكدة بفحص مخبري.

انتشار الأمراض

وفيما يتعلق بانتشار حمى الضنك، أشار السامعي إلى أن السلطات الصحية رصدت 1,898 حالة منذ بداية العام حتى الآن، دون تسجيل أي حالات وفاة بسبب هذا المرض، كما لفت إلى أن حالات الإصابة بمرض الحصبة في المحافظة وصلت إلى 1,171 حالة مشتبه بها، مع تسجيل 8 حالات وفاة خلال الفترة ذاتها.

الأسباب 

وأوضح السامعي أن استمرار تفشي هذه الأمراض يعود إلى المعاناة الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي نتيجة تداعيات الحرب المستمرة، وحذّر من أن استمرار موسم الأمطار قد يؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي في المحافظة، داعيًا إلى تدخل عاجل من المانحين لتوفير متطلبات القطاع الصحي الذي يواجه أزمة خانقة بسبب نقص التمويل.

أثر الفيضانات

تجدر الإشارة إلى أن نحو 200 شخص قد لقوا حتفهم وأصيب المئات جراء الفيضانات التي ضربت عدة محافظات يمنية منذ مطلع أغسطس الماضي. وقد حذرت الأمم المتحدة من العواقب الإنسانية والصحية الخطيرة لهذه السيول، التي تعزز من تفشي الأمراض والأوبئة في المنطقة، وفقًا لموقع "الشرق الأوسط".

search