الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:50 ص

موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر.. اعرف مظاهر الاحتفال

 المولد النبوي 2024 في الجزائر

المولد النبوي 2024 في الجزائر

ذكرى المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في كل دول العالم الإسلامي ومن بينها الجزائر، وتكون إجازة مدفوعة الأجر يُقام على إثرها الاحتفالات.

وينشر “تليجراف مصر”، موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر بجانب مظاهر الاحتفال بتلك الذكرى في السطور التالية:

 موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر

 موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر

وفيما يتعلق بـ موعد المولد النبوي 2024 في الجزائر، فإنه وفقًا للحسابات الفلكية تحل ذكرى هذا الاحتفال في يوم الإثنين 12 من ربيع الأول 1446، الموافق 16 سبتمبر 2024.

ويبدأ الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من غروب شمس يوم الأحد، الموافق 15 سبتمبر 2024، وينتهي مع غروب شمس يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد إجازة المولد النبوي، لكن وفقًا لمركز الفلك الدولي فإن أول أيام شهر ربيع الأول في الجزائر سيكون الخميس 5 سبتمبر الجاري.

إجازة المولد النبوي 2024 في الجزائر

وتُعتبر إجازة المولد النبوي 2024 في الجزائر عطلة رسمية، حيث تغلق الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة، إحياءً للأجواء الدينية من خلال قراءة القرآن والأناشيد الدينية.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الجزائر

ومن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الجزائر ما يلي:

  • تُعد مأدبة عشاء ليلة المولد والتي يتجمع حولها أفراد العائلة والأصدقاء من أشهر الطقوس في الجزائر، حيث يُقدم أطباق تقليدية مثل الكسكسي باللحم وأكلة الرشتة.
  • هناك زي تقليدي يرتديه جميع المسلمون في الجزائر في المنازل أو أثناء تبادل الزيارات، مما يضفي جوًا من الفخامة والروحانية على المناسبة.
  • تقام حلقات تلاوة القرآن والذكر سواء أثناء التجمعات العائلية، أو عبر المساجد التي تفتح أبوابها لإقامة حلقات تلاوة القرآن والذكر.
  • يُعد إشعال البخور والشموع من التقاليد المميزة في المنازل.
search