الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:34 ص

مصدر: نتنياهو يمهد لإعلان فشله بادعاءاته ضد مصر

قطاع غزة

قطاع غزة

قال مصدر رفيع المستوى إن اسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من معبر كرم أبو سالم إلى قطاع غزة، حسبما أفادت قناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وتابع المصدر أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا وخارجيا ولا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها، موضحًا أن هناك حالة من الاستياء لدى كافة الأطراف من استمرار رئيس الوزراء الإسرئيلي بينيامين نتنياهو، في إفشال الوصول لإتفاق هدنة. 

فشل نتنياهو

وأضاف المصدر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي خلال السنوات الاخيرة، وعدم العثور على الرهائن وعدم تحقيق أي انتصار عسكري في غزة أو الضفة.

مبررات للعدوان

وأشار المصدر إلى أن نتنياهو يسمح بتهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية ويتغاضى عن عمليات بيع السلاح لإيجاد المبررات لعدوانه على الشعب الفلسطيني.

وعبرت عدة دول عربية عن دعمها الكامل لجمهورية مصر العربية ورفضها التام للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والتي حاول فيها استحضار اسم مصر وانتقاد الوضع الأمني على الحدود بين مصر وقطاع غزة.
من جانبها عبرت سلطنة عمان عن دعمها الكامل لمصر في رفضها وإدانتها لتصريحات نتنياهو. 

وأكدت وزارة الخارجية العمانية أن هذه التصريحات تشكل تهديدًا لجهود الوساطة التي تبذلها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وحذرت الوزارة من العواقب الاستفزازية التي تهدف إلى تقويض جهود السلام وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

فلسطين

في السياق ذاته أدانت الرئاسة الفلسطينية تصريحات نتنياهو، معتبرة إياها محاولة لتشتيت انتباه الرأي العام وتبرير استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني. 

وأكدت الرئاسة الفلسطينية تقديرها للدور المصري في رفض تهجير الفلسطينيين، وأشادت بالجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الإسرائيلي.

السعودية

فيما عبرت وزارة الخارجية السعودية عن تضامن المملكة الكامل مع مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية. 

وأدانت المملكة تصريحات نتنياهو بشدة، محذرة من أن هذه التصريحات الاستفزازية قد تؤدي إلى تقويض جهود الوساطة الدولية.

search