الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:39 م

جرفتهم السيول.. وفاة 3 أشقاء وفقدان طفل في مكة المكرمة

سيول في السعودية

سيول في السعودية

تواصل الجهات الأمنية وفرق الإنقاذ السعودية، عمليات البحث عن طفل مفقود جرفته السيول في منطقة المغمس منذ يوم أمس الثلاثاء حسب ما نقلته صحيفة سبق السعودية.

كان الطفل في مركبة رفقة والديه وثلاثة من أشقائه عندما تعرضت العائلة لحادث جرف بسبب السيول.

مصرع ثلاثة أشقاء

وأدت السيول القوية إلى مصرع ثلاثة من أشقاء الطفل المفقود، عُثر عليهم وتم الصلاة عليهم مساء اليوم الأربعاء ودفنهم في مقبرة شهداء الحرم.

وتجوب فرق الإنقاذ المناطق المحيطة بموقع الحادث للعثور على الطفل المفقود من خلال استخدام جميع الوسائل المتاحة والاستعانة بتقنيات الرصد الحديثة.

وكانت السعودية، شهدت أمس الثلاثاء، أمطارًا غزيرة تحولت إلى سيول وتحديدًا في مدينتي مكة المكرمة وجدة، مما أعاق حركة المرور بشكل كبير، حسبما أفادت قناة العربية.

وحذر الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة عبر تطبيق “إكس” من احتمالية حدوث أعاصير، حيث شهدت المنطقة أمطارًا رعدية، وتساقط قطع من الثلج، وعواصف ترابية مع ارتفاع الأمواج على السواحل.

بدوره ناشد مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المواطنين سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ بأخذ الحيطة والحذر، وتجنب مجاري السيول ومناطق تجمعات المياه، نظرًا لتأثر محافظات المنطقة بها.

الهلال الأحمر السعودي

وفي سياق متصل، أعلن الهلال الأحمر السعودي جاهزيته التامة للتعامل مع أي حالات طارئة ناتجة عن الأمطار الغزيرة في مكة المكرمة.

كما جرى إغلاق نفق طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين بمحافظة جدة في الاتجاهين بشكل مؤقت إثر تجمع مياه الأمطار.

الدراسة عن بعد

وفي ضوء هذه الظروف، تقرر تحويل الدراسة في المدارس والجامعات إلى النظام “عن بعد” في مناطق عدة متأثرة بالسيول، بما في ذلك مدينة الطائف وغيرها من المدن بجانب مكة وجدة.

يذكر أن مدينة مكة المكرمة تعرضت يوم الأحد الماضي لهطول أمطار غزيرة، تسببت في سيول ورياح شديدة السرعة مع انعدام الرؤية، وصواعق رعدية، حسبما أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي.

search