السبت، 05 أكتوبر 2024

02:08 م

الموساد: إسرائيل ستنسحب من محور فيلادلفيا لاحقا

جانب من محور فيلادلفيا

جانب من محور فيلادلفيا

خاطر عبادة

A A

أبلغ المفاوضون الإسرائيليون الوسطاء في الأيام الأخيرة أنهم ما زالوا يؤيدون الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلية من ممر فيلادلفيا في المرحلة الثانية من صفقة الرهائن المحتملة، وذلك رغم تأكيد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أن تل أبيب يجب أن تحافظ على وجود عسكري هناك لمنع تهريب السلاح وسط اتهامات معارضين له باستخداممحور فيلادلفيا كدعاية لاستمرار الحرب، وفقا لتقارير وسائل الإعلام العبرية.


تووجه رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع، إلى الدوحة لإبلاغ رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن إسرائيل لا تزال مستعدة لسحب قواتها بالكامل من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من صفقة الرهائن، وفقا لتقرير نشرته صحيفة هآرتس العبرية.

ووفقا للتقرير، أن مكتب نتنياهو لم ينفي التقرير، بل زعم أن مجلس الوزراء الأمني ​​لم يناقش بعد المرحلة الثانية من الصفقة.

وطُلب من نتنياهو خلال مؤتمره الصحفي يوم الاثنين أن يشرح كيف يتوافق حديثه عن سيطرة غير محددة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على ممر فيلادلفيا مع موافقته على اقتراح في أواخر مايو يتضمن انسحابًا كاملاً للجيش الإسرائيلي من غزة بالكامل في المرحلة الثانية من الاتفاق.

ورد نتنياهو بأنه كان يتحدث فقط عن المرحلة الأولى من الاتفاق.

وقال نتنياهو "إن الاقتراح الذي وافقت عليه يتحدث عن مرحلة أولى مدتها 42 يوما، وبعدها يمكننا العودة للقتال إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في المفاوضات".


وأضاف نتنياهو "إذا تم التوصل إلى تسوية دائمة بحيث يتولى شخص آخر التعامل مع تأمين حدود غزة، فسيكون ذلك موضع ترحيب،. أنا لا أرى ذلك في الأفق في الوقت الحالي"، مضيفا أنه يأمل في العثور على بديل موثوق لوجود جيش الدفاع الإسرائيلي على فيلادلفيا قبل مجيء المسيح".

وقال نتنياهو "نحن نتحدث حاليا عن المرحلة الأولى، والمرحلة الثانية لا تزال أمامنا".


أمريكا تؤيد انسحاب إسرائيل من فيلادلفيا


وقال مصدر مطلع على المفاوضات لصحيفة "هآرتس" إن الاقتراح الأمريكي النهائي سيدعو إلى بقاء قوات إسرائيلية مخفضة على الممر في المرحلة الأولى التي تستمر ستة أسابيع ثم الانسحاب في المرحلة الثانية، على ما يبدو وفقا للإطار الذي قدمته الولايات المتحدة في نهاية شهر مايو.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search