الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:40 م

كوريا الشمالية تستأنف هجوم بالونات القمامة على جارتها الجنوبية

كوريا الشمالية تسقط علي جارتها الجنوبية بالونات قمامه

كوريا الشمالية تسقط علي جارتها الجنوبية بالونات قمامه

يحيى السيد

A A

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، بأن كوريا الشمالية أطلقت بالونات محملة بالقمامة باتجاه الجنوب لليوم الثاني على التوالي، في خطوة اعتبرتها سيول بلا جدوى، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»،

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، أنها رصدت إطلاق نحو 480 بالوناً محملاً بالنفايات منذ مساء الأربعاء وحتى منتصف نهار اليوم، حيث سقطت حوالي 100 حزمة منها في العاصمة سيول والمناطق الشمالية من إقليم جيونجي المحيط بالعاصمة.

استئناف حملة بالونات القمامة

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أن أكوام القمامة التي جُمعت حتى الآن تتكون في معظمها من قصاصات ورقية وزجاجات بلاستيكية، مؤكدة عدم العثور على أي مواد خطرة بين الحطام. 

وأفادت وكالة "يونهاب" بأن كوريا الشمالية كثفت من إطلاق آلاف البالونات المحملة بالقمامة باتجاه كوريا الجنوبية منذ أواخر مايو، في محاولة للرد على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي يرسلها النشطاء الجنوبيون عبر الحدود. 

ويأتي هذا الإطلاق كجزء من استئناف "حملة بالونات القمامة" التي أطلقتها كوريا الشمالية بعد توقف دام قرابة شهر، في خطوة اعتبرتها سيول استفزازية وغير مبررة.

تصاعد التوترات

ومنذ أواخر مايو الماضي، صعدت كوريا الشمالية من خطواتها الاستفزازية بإطلاق آلاف البالونات المحملة بالقمامة نحو كوريا الجنوبية، في رد مباشر على المنشورات المناهضة للنظام الكوري الشمالي التي يرسلها نشطاء من الجنوب. 

وقد شهدت آخر عمليات الإطلاق في 10 أغسطس، قبل أن تتوقف لفترة قصيرة لتعود مجددًا في أحدث تصعيد للتوترات بين الجارتين.

search