الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:29 م

برصاصة في الرأس.. الاحتلال يقتل ناشطة أمريكية بالضفة الغربية

جنود الاحتلال الإسرائيلي- أرشيف

جنود الاحتلال الإسرائيلي- أرشيف

خاطر عبادة

A A

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلية ناشطة أمريكية، اليوم الجمعة، برصاصة في رأسها خلال مشاركتها في احتجاج ضد توسع المستوطنات في محيط مدينة نابلس جنوب الضفة الغربية.

وقال فؤاد نافع، مدير مستشفى “رفيديا” في نابلس، إن السيدة تدعى “آيسنور إزجي إيجي”- 26 عاما، من أصول تركية، موضحا أنها وصلت المستشفى بعد إصابة بطلق ناري في رأسها، ثم توفيت بعدها بقليل.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن مصادر محلية، إن الناشطة أصيبت بالرصاص خلال تظاهرة في “بيتا”، كما أصيب أيضا فلسطيني أخر بطلق ناري في ساقه.

أوضحت المصادر، وفقا لوكالة “أوروبا برس” الإسبانية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية استخدمت أيضا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وفي سياق أخر، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب قواته من مدينة جنين بعد عمليات مداهمة وتوغل استمرت 10 أيام بالضفة الغربية.

على الرغم من ذلك، قال جيش الاحتلال إن قواته ستواصل العمليات حتى تحقق أهدافها.

وادعت قوات الاحتلال الإسرائيلية قتل 14 فلسطينيا في جنين خلال الأيام العشرة الماضية، ومن بينهم قائد حركة حماس في المدينة، واعتقلت أكثر من 30 آخرين.

ونفذت طائرات مسيرة أربع غارات على جنين خلال العملية، وقال جيش الاحتلال إنه جرى تحييد أكثر من 30 عبوة ناسفة زرعت تحت الطرق في المدينة.

search