الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

الريان القطري يعلن التعاقد مع أشرف بن شرقي.. رسميًا

بن شرقي

بن شرقي

هيثم موسى

A A

أعلن نادي الريان القطري، التعاقد مع المغربي أشرف بن شرقي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري، فيي صفقة انتقال حر.

وارتبط اسم أشرف بن شرقي، بنادي الزمالك خلال الميركاتو الصيفي، خاصةً بعدما أصبح لاعبا حرًا عقب انتهاء تعاقده مع الريان القطري خلال الأيام الماضية.

وظهر نادي الريان مجددًا ضمن الأندية المهتمة بالتعاقد مع بن شرقي، لينجح في استعادة لاعبه، ويخطف الصفقة من الزمالك. 

بن شرقي 

سبب فشل انتقال بن شرقي لـ الزمالك 

وعلم "تليجراف مصر" من خلال مصادره داخل نادي الزمالك أن بن شرقي كان يرحب بالعودة من جديد إلى القاهرة وارتداء قميص القلعة البيضاء.

وقالت المصادر إن بن شرقي كان قد وافق قيمة العرض المقدم من الزمالك، وساهم في التوصل لاتفاق بين مجلس الأبيض ورشيد بن شرقي (شقيق اللاعب ووكيله) الذي كان يريد عرض أعلى في ظل اهتمام أندية قطر به.

وأضافت المصادر أن الزمالك كان قد اتفق مع بن شرقي على تقاضيه مليون و100 ألف دولار، على أن يتسلم اللاعب 400 ألف دولار مقدم التعاقد، حتى يجهز نفسه للعودة إلى القاهرة واجتياز الفحص الطبي تمهيداً للإعلان عن الصفقة بشكل رسمي.

وأوضحت المصادر أن بن شرقي شعر بمماطلة من قبل إدارة الزمالك، وأن هناك تراجعا في الصفقة والاتفاق، خاصة وأنه لم يتم التواصل معه مجددًا بعد الاتفاق على الأمور المتعلقة بالتعاقد معه.

الأمر الذي الأدى لدخوله في مفاوضات مع الأندية القطرية، خاصة وأن الزمالك تأخر كثيرًا في دفع مقدم التعاقد (400 ألف دولار)، وتزامن ذلك مع أنباء شبه مؤكدة على إجماع مجلس الزمالك في جلسة جمعت أعضاءه أمس، على عدم التعاقد مع “بن شرقي” والبحث عن بديل له بسعر أقل.

وكان بن شرقي قد تلقى عرضًا من نادي الغرافة القطري في شهر يونيو الماضي، ولكن لم يتم الاتفاق على المقابل المادي، وعاد مجددًا خلال الساعات الماضية ليجدد اهتمامه باللاعب المغربي.

ودخل نادي الريان فريق أشرف بن شرقي السابق أيضًا صراع التعاقد مع اللاعب المغربي، بجانب نادي الشمال، ولكن لم يحسم اللاعب وجهته حتى الآن، ويفاضل بين الناديين.

أشرف بن شرقي

أشرف بن شرقي (مواليد 24 سبتمبر 1994)، هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب في مركز الجناح أو الوسط الهجومي لصالح نادي الريان في دوري نجوم قطر، وكذلك مع المنتخب الوطني المغربي.

المغرب الفاسي

انطلقت مسيرة المغربى وبداية عشقة للساحرة المستديرة مع المغرب الفاسي؛ وشارك مع هذا الفريق طوال الموسم الكروي 2014 في البطولة الوطنية المغربية وخاض معه معظم المباريات.

الوداد البيضاوي

وتوهج بن شرقى مع ثاني محطاته الكروية مع الوداد، الذى وقع له 4 سنوات في سنة 2016، وتوج معه بلقب دوري أبطال أفريقيا ضد الأهلي، وقدم مردودا رائعا في معظم أدوار البطولة، وشارك مع فريقه بكأس العالم للأندية 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وودع فريقه البطولة من الدور الأول.

الهلال السعودي

انتقل بن شرقى إلى الهلال السعودي لمدة ثلاثة مواسم ونصف، وتوج معه بلقب الدوري.

لانس الفرنسي (إعارة)

خرج بن شرقي من الهلال معارا إلى لانس الفرنسي، وشارك معه في 24 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع مثلها.

الزمالك

في يوليو 2019، وقع بن شرقي عقدًا مع نادي الزمالك لمدة ثلاثة مواسم حتى 2022، وحقق 6 ألقاب رفقة الفارس الأبيض (الدوري المصري مرتين وكأس مصر مرتين والسوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي).

مسيرته الدولية

انضم بن شرقى لقائمة منتخب المغرب الأولمبية في دورة تولون الدولية نسخة 2015، و سجل 4 أهداف في هذه المنافسة.

شارك أشرف بن شرقي أيضا في بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2018 مع منتخب المغرب، بقيادة المدرب جمال السلامي.

search