الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

السعودية تنفذ الإعدام في ثلاثة "خونة"

السعودية  تنفذ أحكام الإعدام بحق ثلاث مواطنين

السعودية تنفذ أحكام الإعدام بحق ثلاث مواطنين

يحيى السيد

A A

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، عن تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مواطنين، بعد إدانتهم بارتكاب أفعال تشكل خيانة للوطن. 

جاء في بيان الوزارة أن المدانين، وهم طلال بن علي بن خنيفس الهذلي، ومجدي بن محمد بن عطيان الكعبي، ورايد بن عامر بن مطر الكعبي، قد تمت محاكمتهم وفقاً للقوانين المرعية، حيث تم تنفيذ الحكم بحقهما نظراً لجسامة الأفعال التي ارتكبوها والتي تمس بأمن الوطن واستقراره وفقا لـ"روسيا اليوم".

دعم الإرهاب والتخابر

أفادت وزارة الداخلية السعودية، بتنفيذ حكم الإعدام ضد ثلاثة مواطنين سعوديين، وذلك بعد إدانتهم بتقديم دعم لجهات إرهابية والتخابر معها. 

وفقاً للبيان الصادر، فقد اعتنق المدانون منهجاً إرهابياً وشاركوا في تحريض الأفراد على تنفيذ أعمال إرهابية تهدف إلى زعزعة استقرار المجتمع. 

أحيل هؤلاء إلى النيابة العامة، ووجهت إليهم تهم ارتكاب الأفعال المجرمة، وصدر حكم بالإعدام بحقهم من المحكمة الجزائية المتخصصة، وأيدته كل من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا.

تأكيد على الأمن والعدالة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تنفيذ حكم الإعدام في منطقة الرياض، اليوم الأحد. 

أكدت الوزارة حرصها على تحقيق الأمن والعدالة، مشددة على أنها ستواصل التصدي لكل من يحاول المساس بأمن المملكة أو تهديد وحدتها. 

أوضحت الوزارة أن العقوبات الشرعية ستكون مصير كل من يتجاوز حدود القانون، من أجل قطع دابر الفوضى وردع الآخرين عن ارتكاب مثل هذه الأفعال.

search