الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:53 ص

بعد أيام من تولي عمله.. مترجم "كولر" يعلن الرحيل

ضياء الدين النجار

ضياء الدين النجار

ناريمان ياسر

A A

أعلن ضياء الدين النجار، المترجم الجديد للسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، الرحيل عن منصبه بالنادي، بعد أيام قليلة من تولي عمله.

وكان مجلس الإدارة قرر تعيين الدكتور ضياء الدين النجار، مترجمًا لـ كولر، خلفًا لمترجم الفريق السابق، خالد الجوادي الذي رحل عن القلعة الحمراء في نهاية الموسم المنقضي.

وقال ضياء الدين النجار عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": “كانت أيام جميلة بين مدرجات النادي الأهلي الحبيب والآن حان وقت العودة إلى مدرجات الجامعة”.

وأضاف:"شكرا جزيلا لهذا الكيان العملاق النادي الأهلي إدارة وعلى رأسه الأسطورة الكابتن محمود الخطيب والجهاز الفني وعلى رأسه الكابتن مارسيل كولر ومدير الكرة الكابتن سامي قمصان وجميع اللاعبين والإداريين والعاملين على أسبوع كان حلم الصبا بالنسبة لي وقد تحقق بأفضل ما يكون، شكرا جزيلا النادي الأهلي وأهلا بالجامعة وبطلابي مرة أخرى".

من هو ضياء الدين النجار؟

ويستعرض "تليجراف مصر" في السطور التالية أبرز معلومات عن مترجم كولر الجديد والتي جاءت كالتالي:

  • أستاذ الأدب الألماني والترجمة بكلية الألسن جامعة عين شمس.
  • أحد أبرز الأكاديميين بمجال دراسات اللغة الألمانية والأدب والترجمة
  • باحث في الأدب الألماني والترجمة.
  • ومن ناحية أخرى، قال خالد الجوادي في تصريحات عبر برنامج "هاترك" مع الإعلامي محمد المحمودي، المذاع على قناة "أون تايم سبورتس": "كنت مساعدًا لكولر في الأهلي لا مترجمًا فقط وإدارة الأهلي تعلم حدود دوري واختصاصاتي مع الفريق والجهاز الفني، خاصة أن دور المترجم في أوروبا يتضمن أدوارًا مركبة، ولا يقتصر على الترجمة فقط، والجهاز الفني السويسري طلب تواجدي ضمن المساعدين لكولر بشكل رسمي".

وأضاف "كنت أوضح للاعبين أسباب عدم مشاركتهم في المباريات، لأنه من ضمن أدواري بالتنسيق مع كولر، وكنت في ألمانيا مساعد مدرب من قبل".

وأكمل "حصلت على خبرات وشهادات ومعايشة مع بايرين ميونخ وهذا السبب الرئيسي الذي جعل السفارة الألمانية ترشحني للعمل مع كولر".

وأردف "أشكر إدارة الأهلي على الموافقة على ظهوري وأنا حصلت على إذن منهم قبل الظهور لأن علاقتي بهم علاقة محترمة".

واستكمل “كان لي أدوار في الكرة الألمانية قبل التواجد في الأهلي، لذلك من أول يوم لي استطعت الدخول سريعًا مع الفريق، وتحول دوري من مترجم في الموسم الأول إلى مساعد لكولر في الموسم الثاني بعدما تواصل معي وكيل كولر”.

راتب النادي الأهلي

وأشار "راتبي في الأهلي الموسم الأول كان سُدس راتبي في ألمانيا، بخلاف الابتعاد عن أسرتي، ولكن من أجل الأهلي تركت كل شيء، وفي الموسم الثاني زاد مرتبي ووصل إلى ثلثي راتبي في ألمانيا ولا أحب الضغط على مجلس الإدارة في الأمور الفنية".

لم يكن مقتصراً على الترجمة

وتابع "كنت منسق للجهاز الفني داخل الملعب وخارجه، كنت أساعدهم في كل شيء حتى سكن الجهاز الفني كنت أساعدهم في ذلك، حتى مدارس الأطفال، أو ترشيح أطباء، وكل ما يجعلهم أكثر راحة في مصر كان مسؤوليتي".

فايلر وبرونو سافيو وموديست لم ينجحوا في التكيف

وأكمل "فايلر كل حواراته حتى الآن تتحدث عن أنه لم يكن يستطع التعايش مع الأهلي في مصر، وأعتقد أن برونو سافيو فشل في مصر بسبب أنه لم يستطع التعايش أيضا ونفس الكلام لموديست".

سيد عبد الحفيظ

واختتم "علاقتي بسيد عبد الحفيظ مختلفة عن خالد بيبو وهما مختلفان في الإدارة، سيد عبد الحفيظ يمتلك خبرات كبيرة وكان يعطيني أدوار مهمة في النادي، فمثلا في وقت من الأوقات كان يقول لي الإدارة تريد إقناع كولر بقرار معين وهذه هي مهمتك، وصفقة أحمد رفعت أحد الأمثلة على ذلك قمت بإقناع كولر بالصفقة ولكن مشاركته في أفريقيا منعت الصفقة بعد موافقة كولر، ولا يوجد أي خلافات تمامًا بيني وبين خالد بيبو وساعدني في العديد من الأشياء وهو من الأشخاص التي ظُلمت في الفترة الأخيرة بسبب المقارنة بسيد عبد الحفيظ".

search