الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:18 ص

راندا تاج تحرز المركز الرابع في رفع الأثقال بـ بارالمبياد باريس 2024

راندا تاج

راندا تاج

محمود موسى

A A

حققت راندا تاج، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، المركز الرابع في منافسات وزن 86 كجم بدورة الألعاب البارالمبية المقامة في باريس. 

تمكنت راندا من رفع أوزان قدرها 128 كجم و134 كجم، لكنها أخفقت في المحاولة الثالثة لرفع 140 كجم.

نتائج المنافسات

في المنافسات، أحرزت لاعبة الصين المركز الأول، بينما حصلت لاعبة البرازيل على المركز الثاني، وجاءت لاعبة تشيلي في المركز الثالث.

الميداليات المصرية

كان لمحاربي رفع الأثقال المصريين حضور مميز، حيث توج محمد المنياوي ورحاب رضوان بالميدالية الذهبية، وفاطمة محروس ومحمد صبحي بالميدالية الفضية. كما أحرزت صفاء حسن الميدالية البرونزية، وانضمت إليها أيضًا منتخب الكرة الطائرة جلوس في قائمة الفائزين بالبرونزية.

تفاصيل الدورة

تختتم اليوم الأحد منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي انطلقت في 26 أغسطس الماضي. وقد حققت مصر حتى الآن ست ميداليات بارالمبية في النسخة الحالية، منها ذهبيتان في رفع الأثقال، وفضيتان، وبرونزيتان.

بعثة مصر ومشاركتها

شاركت مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، تشمل "رفع الأثقال البارالمبي، ألعاب القوى البارالمبي، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة البارالمبية، تنس الطاولة البارالمبي، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف البارالمبي، والباراكياك".

إحصائيات تاريخية

جدير بالذكر أن مصر قد حققت 190 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها في دورات الألعاب البارالمبية، بواقع 51 ذهبية، 70 فضية، و69 برونزية.

search