الأحد، 07 يوليو 2024

05:05 ص

بعد سؤال عنه في امتحان.. أحمد سعد لـ"تليجراف مصر": أنا مريض نفسي ( فيديو)

المطرب أحمد سعد

المطرب أحمد سعد

أحمد عفيفي

A A
سفاح التجمع

تصدر المطرب أحمد سعد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ظهور مقطع من أغنيته الشهيرة "يا عرّاف" بامتحان مادة علم النفس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية. 

سعد قال في تصريحات لـ"تليجراف" “أنا أهتم بعلم النفس جدًا خلال السنوات الأخيرة، وبحبه جدا”، وعلق مازحا “مش بس عشان إني مريض نفسي”.
وتابع سعد “أنا سعيد جدًا بظهور أغنية ”يا عراف" في امتحان علم النفس بكلية آداب جامعة الإسكندرية" قائلًا “علم النفس يجعلك تدرك عيوبك ومميزاتك وتقدر تستخدمها وتفهم الناس كويس، لكن في الحقيقة أنا مفهمتش السؤال ولا أستطيع الإجابة عنه".

وكانت حالة من الجدل صاحبت امتحان قسم علم النفس بالفرقة الرابعة جامعة الإسكندرية، وخصوصا مادة نصوص نفسية بلغة أوروربية حديثة.

في ورقة الأسئلة، طلب الدكتور واضع الامتحان تحليل المشاعر الخاصة بأغنية “يا عراف”، للفنان أحمد سعد، بمشاركة المصري أحمد زعيم والتونسي نوردو.

وقال السؤال: "في الأغنية العربية لأحمد سعد عندما يقول: يا خالة ارقيني بدأت أشوف خيالات صورته ما فارقت عيني بشوفه في كل الأوقات". واقترح على الطلبة الإجابات الآتية: (مشاعر الحب المتطرفة ـ هلوسات سمعية ـ أفكار هوسية ـ الهلوسة البصرية).

امتحان علم النفس

تفاعل رواد موقع "فيسبوك" على الصورة المتداولة للامتحان، بطريقة فكاهية، حيث جاءت من ضمن التعليقات: "يعنى أيه أصلا الامتحان 8 ورقات وش وخلف دى ورقة الأسئلة بس".

تعليقات الجمهور

وأيضا من ضمن التعليقات: " أحمد زعيم اللي كان بيقول كده مش أحمد سعد أصلا"، و"اسأل أحمد سعد هيجاوبلك".

تعليقات الجمهور



أغنية "يا عراف"

أغنية "يا عراف" تم طرحها على موقع "يوتيوب" العام الماضي، من كلمات محمد الفقي، ألحان أحمد زعيم، وتوزيع توما، وتم تصويرها بين مصر والإمارات، من إخراج ياسين حسن.

وحققت منذ طرحها على موقع "يوتيوب" عددا كبيرا من المشاهدات، فحصدت في غضون أسبوعين من طرحها ما يقرب 5 ملايين و600 ألف مشاهدة.

ويجز في امتحان ألسن

لم تكن تلك الواقعة هي الأولى من نوعها، بل في بداية العام الماضي تداول رواد موقع "فيسبوك" صورة لامتحان بكلية الألسن، وتحديدا امتحان قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس.
الامتحان الذي تم تداوله في يناير 2023، كان يتضمن أغنية لويجز وتقول كلمات الأغنية "عيني منها بشكل جدي، وتقيلة مش تقلانة اتبخر سحري، ومش باجي على بالها مفكرتشي، وبالي فيها بابا بالي مش ملكي، سحرتني ولا سحرتلي وعيون مش محتاجة تسرحلي، مش عايزة تجبني بس جابتني نسيتني وفي قصتي حبستني".

ويجز في امتحان ألسن

وعلقت الجامعة حينها على ورقة الامتحان ووجود الأغنية فيها، في بيان رسمي صادر عنها، مؤكدة أن هذا السؤال ورد في امتحان الدراسات اللغوية للفرقة الرابعة يناير، وهو من أساس المادة والتي تعتمد بشكل كبير على تعدّد اللهجات واستخدام الطريقتين العربية والعامية المصرية وطرق ترجمة تلك الكلمات.

search