الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:35 ص

جثة مصري على "ضفة الراين".. "إسماعيل" قتل في بلد أحلامه

حالة وفاة - موضوعية

حالة وفاة - موضوعية

آلاء مباشر

A A

إسماعيل فرج، شاب ثلاثيني، هجر محافظة المنوفية إلى سويسرا بطريقة غير شرعية، ونجا من غرق الموت في البحر، لأن موعد نهايته كان في الأرض التي بحث فيها عن حياة جديدة.

“ضحية لقمة العيش”

بدأت المأساة منذ 8 أشهر، حينما أقدم “فرج” على خطوة الهجرة خارج البلاد، فضب أمتعته وودع أسرته البسيطة الكائنة في الريف، واستقل مركبًا متجهًا إلى سويسرا، وبمجرد أن وطأت قدماه “أرض الأحلام” حسب مخيلته، ظل يبحث ليلًا ونهارًا على وظيفة يكسب منها قوت يومه، إلى أن امتهن وظيفة عامل في أحد المطاعم.

عاش الشاب الثلاثيني في سكن مع 5 آخرين من جنسيات مختلفة، يتقاسمون الإيجار فيما بينهم، وكان دائم الخلاف معهم بسبب العمل.

منذ 5 أيام، طالبهم صاحب السكن بدفع الإيجار المتأخر، والشاب المصري هو الوحيد الذي لم يسدد المبلغ، وبسؤال صاحب السكن عنه، رد عليه المقيمين معه بأنه متغيب منذ فترة في ظروف غامضة.

في اليوم التالي، أبلغ صاحب السكن الشرطة السويسرية للبحث عن المصري المفقود، ليجدوه جثة هامدة بطعنة في رقبته، على ضفة نهر الراين.

الاشتباه في 5 مقيمين بالسكن

تحفظت الشرطة السويسرية على الجثة في المشرحة، وفتحت تحقيقا حول الواقعة، وبدأت إجراءات بتفتيش سكنه، ليتبين وجود آثار دماء على أداة حادة "سكين" موضوعة في كيس خلف "ُرج"، حسبما أفاد مصدر مسؤول مطلع على التحقيقات لـ"تليجراف مصر".

الموت بسبب العمل

اشتبهت السلطات السويسرية في الـ5 أشخاص مختلفي الجنسية المقيمين مع المصري في السكن، ومع الضغط والتحقيق معهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وإنهاء حياة الشاب الثلاثيني بسبب خلافات على العمل والراتب.

search