السبت، 05 أكتوبر 2024

12:28 م

تعادل الصين مع طاجيكستان سلبيا في كأس آسيا

الصين وطاجيكستان

الصين وطاجيكستان

أحمد عصام

A A

تعادل منتخب الصين مع طاجيكستان، سلبيا في المباراة التي أقيمت، منذ قليل، على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن مباريات الجولة الأولى في كأس آسيا “قطر 2023”.

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الصين وطاجيكستان، في حين بقي رصيد لبنان خالياً من النقاط.

الصين يتعادل مع طاجيكستان

تبادل الفريقان المحاولات الهجومية، دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى المرمى، وبدأ اللقاء سريعًا من قبل المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب الطاجيكي الذي نجح في الوصول أكثر من مرة إلى مناطق نظيره الصيني، إذ سدد أمادوني كمالوف كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بسلام على مرمى الصين بجوار القائم الأيسر.

واستمر الضغط الطاجيكي على المناطق الدفاعية الصينية وكادت تسديدة رستم سايروف أن تشكل تهديداً على مرمى يان جونلينج لكنها مرت فوق العارضة، ثم أنقذ الحارس ذاته مرماه من تسديدة قوية جاءت من خارج منطقة الجزاء عبر أليشير جليلوف في الدقيقة 25.

ولعب حارس الصين يان جونلينغ دور المنقذ من جديد حينما تصدى لتسديدة أليشير شوكوروف القوية من داخل منطقة الجزاء، رد عليه الصيني وانج كيومينج بأخرى مماثلة أبعدها المدافع مانوتشير سافاروف.

وألغى حكم اللقاء هدفًا للصين بسبب التسلل بعد التحقق من تقنية الفيديو في الدقيقة 80، ثم كادت رأسية لاعبه شي بينغفي أن تباغت الحارس الطاجيكي، لكنها مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 86.

الجولة الثانية في أمم آسيا

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 17 يناير المقبل، إذ يلتقي لبنان مع الصين، وطاجيكستان مع قطر، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

search