الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

مسؤول إسرائيلي يقدم عرضا جديدا لإنهاء الحرب في غزة

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، يحيي السنوار

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، يحيي السنوار

تيمور السيد

A A

قال مسؤول كبير داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن إسرائيل قدمت عرضًا لإنهاء الحرب، وهو منح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، يحيي السنوار، الحرية مع عائلته للخروج من غزة، مقابل إطلاق سراح الأسرى والانسحاب من قطاع غزة، وفقًا لوكالة بلومبيرج.

وفي لقاء مع وكالة بلومبيرج، قال المسؤول: "أنا مستعد لتوفير ممر آمن للسنوار وعائلته وكل من يريد الانضمام إليه. نريد عودة الأسرى ونريد وضع نظام جديد لإدارة غزة".

قصف مستمر

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخيم مواصي خانيونس، ما أسفر عن استشهاد عدد من النازحين واختفاء 20 خيمة بالكامل بفعل المجزرة، وفقا لما أكدته مصادر فلسطينية.

وأعلن الدفاع المدني في غزة أن غارات الاحتلال استهدفت تجمعاً للنازحين يضم 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان في مواصي خان يونس، مما أسفر عن مجزرة مروعة، مع انتشال 65 نازحاً بين شهيد وجريح، مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ وسط الدمار.

تعنت نتنياهو

وفي سياق متصل بالأحداث، أصدر عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، عزت الرشق، تصريحات جديدة أكد فيها أنه في حال لم يتم الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لإلزامه بتنفيذ الاتفاقات السابقة، فإن "أسرى الاحتلال لن يروا النور".

وأضاف الرشق، أن الجميع يدرك أن “نتنياهو وحكومته النازية هم الطرف المعطِّل للاتفاق”، في إشارة إلى صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار التي لم تحسم منذ شهور التي ترعاها أطراف خارجية متمثلة في مصر والولايات المتحدة وقطر.

search