الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:30 م

الكلب فلوكي.. أبرز نجوم لعبة كرة القدم الشاطئية الجدد

الكلب فلوكي

الكلب فلوكي

ياسمين محمد النجار

A A

لطالما عٌرف عن الشعب البرازيلي ولعهم الزائد بكرة القدم، فعادةً ما تتحول الأزقة في أنحاء البلاد إلى ملاعب مصغرة للكرة، وإذا انتقلنا إلى شواطئ ريو دي جانيرو فتظهر مساحات أخرى من ملاعب الكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الطائرة، التي برز مؤخرًا فيها نجم ساطع اسمه فلوكي، وهو بالمناسبة مجرد كلب صغير!

نجم لعبة كرة القدم الطائرة

عادةً ما توصف شواطئ ريو دي جانيرو بشعلة من النشاط، خاصةً خلال عطلات نهاية الأسبوع، الشواطيء الرملية التي تزدحم بالمصيفين، ولاعبي بعض الرياضات ككرة الطائرة الشاطئية،  وكرة القدم الطائرة، كل تلك المظاهر مألوفة بشكل كبير، ولكن عند ظهور نجم جديد على الشاطئ أضحى كل شيء في حالة من الذهول.

 بدلًا من لاعب طبيعي في الفريق الآخر يظهر الكلب فلوكي ليلتقط الكرة بمقدمة رأسه، ويركلها بقدمه مرة أخرى، بنشاط وتركيز متغلبًا على كل أخصامه، ليلفت انتباه كل من في الشاطيء ويسرقهم في صفه، فيسمع اسمه بصوت عالي وسط هتافات الجماهير.

ويرفع الجماهير هواتفهم بدهشة وحماس لتوثيق كل حركات نجمهم اللامع، الكلب فلوكي، لتوثيق كل إنجازاته الرياضية، التي بالكاد لم يشاهدوا مثلها من قبل.

كرة القدم الطائرة الشاطئية

لعبة كرة القدم الطائرة هي مزيج من كرة القدم ولعبة الكرة الطائرة الشاطئية، وتكون قواعد اللعبة في الأساس هي نفس قواعد لعبة الكرة الطائرة الشاطئية ولكن تكون الشباك في مستوى قريب من الأرض أكثر، قريب من فكرة شباك لعبة كرة القدم، ويسمح للاعبين خلال اللعب، باستخدام اليدين والذراعين.

فلوكي 
الكلب فلوكي وهو يضرب الكرة 

 

الكلب فلوكي

فلوكي كلب من فصيلة بوردر كولي، وهو في عامه الثالث، وقد حاز بعد ظهوره الأول على الشاطئ خلال مشاركته في لعبة كرة القدم الشاطئية، شهرة واسعة في قلوب آلاف المحبين، وتصدر وسم الكلب فلوكي نجم كرة القدم الشاطئية عناوين السوشيال ميديا في البرازيل.

الكلب فلوكي
الكلب فلوكي مع مالكه رودريجيز

فلوكي هو كلب مملوك لمدرب كرة طائرة يدعى جوستافو رودريجيز، وقال المدرب في تصريحات لجريدة نيويورك بوست أنه تفاجأ مع الجميع عندما رأى فلوكي يشارك في إحدى مباريات فريقه، ليكشف عن إمكاناته، عندما قفز ليلتقط الكرة ويمررها مرة أخرى، ما أعاد له ذكريات قديمة لفلوكي في عمر الشهرين وهو يطارد بالونات عيد الميلاد.

search