الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:58 ص

أسرار جديدة من "عمر أفندي".. السقا حضر الكواليس و"زينات" نجت من القتل

برنامج مني الشاذلي

برنامج مني الشاذلي

ندى إبراهيم

A A

حل أبطال مسلسل “عمر أفندي”، ضيوفا على برنامج الإعلامية منى الشاذلي “معكم”، المذاع على قناة “أون”.

وكشف فريق عمل مسلسل "عمر أفندي" عن العديد من التفاصيل المثيرة والكواليس الخاصة بالعمل، وشاركوا أبرز التصريحات التي أثارت اهتمام الجمهور.

أبرز تصريحات نجوم مسلسل عمر أفندي 

وكشف الفنان أحمد حاتم عن تفاصيل كواليس مسلسل "عمر أفندي"، موضحًا أن العمل كان في الأصل فيلمًا من تأليف مصطفى حمدي، ولم يتم إنتاجه. 

وأضاف حاتم: "احتفظت بالموضوع حتى تحدث معي المخرج عبد الرحمن أبو غزالة وعرض عليّا المسلسل، وكان نفس فكرة الفيلم التي كنت أعمل عليها". 

وأشار إلى أن الفيلم كان يحمل اسم "السرداب"، بينما المسلسل أصبح "عمر أفندي".

شخصية زينات 

وتحدثت الفنانة آية سماحة عن شخصية "زينات" التي تجسدها في المسلسل، وقالت: "على الرغم من أن زينات تعمل كراقصة في تياترو، إلا أنها امرأة تحب أهلها وقوية الشخصية ولا يمكن لأحد أن يسيطر عليها". 

وأضافت سماحة "في أحد المشاهد مع الفنان محمود حافظ، كان من المفترض أن أظل صامتة، ولكنه طلب مني أن أقول له (بحبك يا زينات). في أول مرة، قلت له (بحبك يا أباظة) من باب المزاح".

محمود حافظ 

وصرح الفنان محمود حافظ بأن شخصيته في العمل تبدو قوية وصارمة، لكنه في الواقع شخص خجول. وأضاف: "نشأت في مجتمع ريفي وله عادات وتقاليد". 

كما أشار إلى أهمية التعمق في زمن الأربعينات لفهم الشخصية بشكل أفضل، قائلاً: "ذاكرت الأربعينات بعمق لدرجة أنني كنت أتحدث مع المخرج في أمور قد لا تكون ضرورية".

أحمد حاتم وآية سماحة

اختيار فترة الأربعينيات 

وتحدث المخرج عبد الرحمن أبو غزالة عن تحويل العمل من فيلم إلى مسلسل، قائلاً: "المشروع جذبني لأنه يجمع بين الكوميديا والتاريخ، واخترنا فترة الأربعينات لأنها فترة غنية اجتماعيًا وثقافيًا واقتصاديًا، وكان هناك اندماج كبير في المجتمع". 

وكشف عن تفاصيل في الجزء الثاني من المسلسل، مشيرًا إلى مفهوم "فضيحة الإنجليزي في العشة"، وأن معناه سيتضح لاحقًا.

أحمد السقا 

وأبدى الفنان أحمد حاتم سعادته بدعم النجم أحمد السقا في المسلسل، موضحًا أن السقا كان يحرص على التواجد ودعم الفريق، قائلاً: "السقا جيه سلم عليّا وقال لى برافو رغم إننا مش أصحاب، وبشكره على حماسه ودعمه".

كما عبرت آية سماحة عن سعادتها بتواصل السقا معها، مشيرة إلى أنه يشبه والدها وأن مكالمته أثرت فيها كثيرًا.

نهاية المسلسل 

وأشار المخرج عبد الرحمن أبو غزالة إلى أن ردود الفعل على نهاية المسلسل كانت مختلطة، موضحًا أن النهاية كانت مفتوحة للتأويل، وأنه لو تم تغييرها لكان هناك نفس الجدل.

وأكد أحمد حاتم على أهمية تقديم الدور بإتقان، قائلاً: "الأهم أنك تعمل الدور بشكل جيد، لأنك لا تضمن ما قد يعجب الجمهور". 

أحمد حاتم ومصطفي أبو سريع 

انتقادات الجمهور 

بينما أعرب محمود حافظ عن رأيه بأن غياب وسائل التواصل الاجتماعي في الأربعينيات كان من الأمور الإيجابية، مؤكدًا على أن النقد اليوم يجب أن يكون بناءً ودون تجريح.

مشهد الصندوق 

وقالت الفنانة آية سماحة عن موقف طريف أثناء التصوير، حيث قالت: "كاد أحمد حاتم يقتلني في مشهد أدخل فيه صندوقاً، وفجأة دخل كأنه سيخ، ولولا سرعة بديهتي لحدثت مفارقة غريبة".

كما أشار الفريق إلى الأغنية الشهيرة "يا ليت قلبي ما يوعاش"، التي اعتقد الجمهور أنها من الأربعينيات، بينما هي في الأصل من التسعينيات، موضحين أنهم غيّروا بعض الكلمات لتتناسب مع أجواء العمل.

قصة مسلسل عمر أفندي

المسلسل يعتمد في أصله على مفهوم السفر عبر الزمن، واستطاع أن يجذب انتباه فئة كبيرة من المتابعين لما يحمله من تجديد وتنوع بعيدًا عن النمط التقليدي للأعمال الدرامية.

search