الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:58 ص

وزير الإسكان: مشروعات العاصمة بدأت قبل تولي مدبولي رئاسة الوزراء

العاصمة الادارية

العاصمة الادارية

نشوي مصطفي

A A

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن رئيس الوزراء قام بعدد من الجولات التفقدية لمشروعات الإسكان خلال الفترة الماضية للوقوف علي نسب التنفيذ، مؤكدًا أن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة هامة، خاصة أنها بدأت خلال تولي الدكتور مصطفي مدبولي وزارة الإسكان، واليوم نسلم الأبراج المبدئية في لحظة تاريخية.

وأضاف الجزار، خلال احتفالية تسليم 3 أبراج بالعاصمة الإدارية، بأنه سيتم تسويق عدد من الإسكان في منطقة جاردن سيتي بالعاصمة الإدارية قبل نهاية الشهر الجاري.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، شهد تسليم أول 3 أبراج خلال احتفالية كبرى أقيمت بمنطقة الأعمال المركزيةبالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور العديد من قيادات وزراة الإسكان، ورئيس الشركة الصينية المنفذه للمشروع.

ويعتبر البرج الأيقوني أطول برج في مصر، حيث تخطى ارتفاع برج القاهرة، ومن المتوقع أن يكون الأطول في أفريقيا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 385 مترًا، أي ما يقرب من نصف ارتفاع برج خليفة في دبي، الذي يعتبر أطول برج في العالم، وسيعتبر البرج ثروة كبيرة في عالم ناطحات السحاب نظرًا لإرتفاعه الشاهق.

ويقع  المشروع في المنطقة المركزية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 505 ألف متر مربع، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية للبرج الأيقوني 241 ألف متر مربع ويبلغ ارتفاع البناء له 385 مترًا.

search