الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:11 م

اليوم.. انتهاء صرف الخبز المدعم للمصطافين بالمحافظات الساحلية

خبز التموين

خبز التموين

ينتهي اليوم نظام صرف الخبز المدعم على ماكينات الصرف في 5 محافظات الإسكندرية، وبورسعيد، ومدن رأس البر بدمياط، وبلطيم في كفر الشيخ، ومطروح.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت، فتح بطاقات التموينية للخبز فقط في موسم الصيف لهذا العام للمصطافين، لمدة 3 أشهر من 15 يوينو حتى 15 سبتمبر، كما هو الحال في السنوات الماضية.

جاء ذلك للتيسير على مستفيدي البطاقات التموينية، حيث إن النظام الإلكتروني الخاص بصرف الخبز المدعم يقتصر على صرف الخبز المدعم داخل النطاق الجغرافي للمحافظة التابعة لها البطاقة التموينية.

وشهد نظام صرف الخبز المدعم  للمصطافين إقبالًا كبيرًا بسبب توافد الآلاف المواطنين علي هذه المحافظات الخمس منذ بداية الصيف.

ويهدف هذا النظام إلى تسهيل حصول المصطافين على حصتهم من الخبز المدعم بأسعار مناسبة، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الخبز السياحي والفينو في المناطق الساحلية خلال فصل الصيف.

يتميز هذا النظام بإتاحة الخبز المدعم في أي مخبز للأشخاص دون التقيد بمحل إقامته، بمعدل 5 أرغفة يوميا بسعر 20 قرشا من خلال البطاقات التموينية.

ومن ناحية أخرى، تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، متابعة عمل المخابز اليوم الأحد، والبالغ عددهم 30 ألف مخبز بلدي على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزارة، انتظام إنتاج الخبز المدعم وصرفه لأصحاب البطاقات التموينية، مع توفير الدقيق لأصحاب المخابز بشكل مستمر.

وتصرف وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر مخابزها ومنافذ صرف الخبز المدعم بواقع خمسة أرغفة للفرد يوميا بسعر 20 قرش للرغيف، مع السماح بصرف حصة 3 أيام مقدمًا للبطاقة.

search