الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:08 ص

مرتاح لعدم إصابة ترامب.. ماذا قال بايدن وهاريس عن محاولة الاغتيال؟

بايدن وهاريس يدينان محاولة اغتيال ترامب

بايدن وهاريس يدينان محاولة اغتيال ترامب

حبيبة وائل

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن السلطات تحتجز المتهم بمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، معبرًا عن ارتياحه لعدم تعرض ترامب لأي أذى. 

وأكد بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض، أن فريقه أطلعه على التحقيقات الجارية حول الحادثة، مشيدًا بيقظة جهاز الخدمة السرية وشركائهم في أجهزة الأمن على جهودهم في ضمان سلامة الرئيس السابق ترامب ومرافقيه، وفقًا لـ"روسيا توداي". 

مرتاح لعدم إصابة ترامب

جاء في بيان بايدن: "تم احتجاز أحد المشتبه بهم في محاولة الاغتيال، وأنا مرتاح لعدم إصابة الرئيس السابق بأذى". وأضاف أن هناك تحقيقًا نشطًا جارٍ لجمع المزيد من التفاصيل حول الحادثة.

ولفت إلى أنه لا مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة، مشددا على دعمه لجهاز الخدمة السرية لضمان توفير كل الموارد والإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة ترامب. 

كامالا هاريس تعرب عن قلقها

في الوقت نفسه، عبّرت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة، كامالا هاريس، عن قلقها العميق من محاولة اغتيال ترامب، مؤكدةً في بيان لها على إدانتها للعنف السياسي بشكل قاطع. 

وقالت هاريس: "أشعر بالقلق إزاء الحادثة التي استهدفت الرئيس السابق ترامب اليوم. وبينما نستمر في جمع الحقائق، أؤكد رفضي التام لأي شكل من أشكال العنف السياسي". 

وأشادت هاريس أيضًا بجهاز الخدمة السرية وشركائه الأمنيين على يقظتهم، معبرة عن امتنانها لأن ترامب بخير وفي مكان آمن، مضيفةً: "كما ذكر الرئيس بايدن، سنعمل على ضمان أن يحصل جهاز الخدمة السرية على كل ما يحتاجه من موارد وإجراءات للحفاظ على سلامة الرئيس السابق". 

رد ترامب

من جانبه، أكد دونالد ترامب عقب الحادثة التي وقعت قرب نادي الغولف الخاص به، أنه بخير وصحة جيدة، مشددًا على عزمه على الاستمرار في حملته الانتخابية وعدم الاستسلام؛ وأفادت حملة ترامب أنه كان في مكان آمن بعد إطلاق النار بالقرب من موقع وجوده. 

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أعلن أن دونالد ترامب كان مستهدفًا في محاولة اغتيال الأحد في فلوريدا، بينما أكدت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة، أنه بخير ولم يتعرض لأي إصابة.  

من جانبه، أوضح جهاز الخدمة السرية، أن عددًا من عملائه "أطلقوا النار على مسلح" تم اكتشافه بالقرب من ملعب الجولف الخاص بترامب. وقد تم العثور بحوزة المسلح على بندقية من طراز "آيه كيه 47" مزودة بمنظار، بالإضافة إلى كاميرا فيديو من نوع "جوبرو". 

search