الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

"محاولة الاغتيال الثانية" تعزّز تعديل إجراءات تأمين ترامب

دونالد ترامب

دونالد ترامب

حبيبة وائل

A A

تشير محاولة الاغتيال الأخيرة في نادي ترامب الدولي في “ويست بالم بيتش” بولاية فلوريدا إلى احتمال حدوث تغيير جذري في البروتوكولات الأمنية الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب. وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.  

أمر غير مقبول

وفي أعقاب الحادث، قال النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا، رو خانا، في تصريحات نقلتها وكالة "أسوشيتد برس"، قائلًا: "إن وقوع محاولتي اغتيال خلال 60 يومًا لرئيس سابق ومرشح رئاسي أمر غير مقبول على الإطلاق، يجب على جهاز الخدمة السرية أن يأتي إلى الكونجرس فورًا ويحدد الموارد اللازمة لتوسيع محيط الحماية، وسنعمل على توفير تلك الموارد عبر تصويت ثنائي من الحزبين في اليوم نفسه". 

لأنه رئيس سابق

في سياق متصل، أوضح قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش، ريك برادشو، أن الإجراءات الأمنية التي تحيط بترامب تختلف عن تلك المطبّقة على الرئيس الحالي (جو بايدن).

وقال برادشو في تصريحاته: "لو كان ترامب لا يزال في منصب الرئاسة، لكانت الإجراءات الأمنية مختلفة تمامًا، ولكنا قد حاصرنا ملعب الجولف بالكامل، لكن لأنه رئيس سابق، فإن الخدمة السرية تكتفي بتأمين المناطق التي تراها ممكنة وفقًا للبروتوكولات الحالية". 

قلق بالغ

من جانبه، أعرب السيناتور عن ولاية كونيتيكت، ريتشارد بلومنثال، الذي يرأس لجنة فرعية في مجلس الشيوخ تحقق في الإخفاقات الأمنية، عن قلقه البالغ تجاه المحاولة الثانية لاغتيال ترامب.

وقال بلومنثال في تصريحات نقلتها صحيفة "نيويورك تايمز": "إن الوقائع المحيطة بالحادث الثاني تتطلب تدقيقًا شديدًا. وقوع حادثين خطيرين في فترة زمنية قصيرة، خاصة عندما يتعلّق الأمر باستخدام سلاح هجومي، يعد أمرًا مثيرًا للقلق ومروعًا للغاية".

محاولة الاغتيال

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، أعلن أن دونالد ترامب كان مستهدفًا في محاولة اغتيال أمس في فلوريدا، بينما أكدت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة، أنه بخير ولم يتعرض لأي إصابة.

من جانبه، أوضح جهاز الخدمة السرية، أن عددًا من عملائه "أطلقوا النار على مسلح" تم اكتشافه بالقرب من ملعب الجولف الخاص بترامب. وقد تم العثور بحوزة المسلح على بندقية من طراز "إيه كيه 47" مزودة بمنظار، بالإضافة إلى كاميرا فيديو من نوع "جوبرو".

search