الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:13 ص

"ملابس المدام" تضع رئيس وزراء بريطانيا في ورطة.. ما علاقة وحيد علي؟

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر وزوجته

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر وزوجته

حبيبة وائل

A A

يخضع رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، لتحقيق رسمي بعد ورود تقارير عن "خرق محتمل للقواعد"، إثر دفع متبرع  ثري من حزب العمّال، يُدعى وحيد علي، ثمن ملابس زوجته.

عدة تبرعات

تظهر السجلات المالية لرئيس الوزراء، المنشورة على الموقع الإلكتروني لمجلس العموم، أنه تلقى تبرعات عدة من “علي” تشمل نظارات وملابس عمل وإقامة.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية، كشف ستارمر هذه التبرعات، لكنه لم يذكر بشكل محدّد الملابس التي أُعطيت لزوجته، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز".  

لم ينتهكوا القواعد

فيما قال متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، إن ستارمر وفريقه طلبوا المشورة من السلطات المعنية. وأضاف في تصريح لوكالة "رويترز"، أنهم يعتقدون أنهم لم ينتهكوا القواعد المعمول بها. 

ووحيد علي هو رائد أعمال بريطاني في قطاع الإعلام ورئيس سابق لشركة "إيسوس" للأزياء عبر الإنترنت.

ووفقًا لقواعد السلوك في مجلس العموم، يتعيّن على أعضاء المجلس تقديم معلومات عن مصالحهم المالية التي قد يُعتقد أنها تؤثر في أدائهم الوظيفي. 

تجديد خزانة الملابس 

من جانبه، علّق وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، على الواقعة، قائلًا إن ستارمر يعتمد على التبرعات لرغبته في تقديم أفضل صورة له ولزوجته أمام الشعب البريطاني.

وأضاف لامي أنه يشعر بالأسف لعدم وجود نظام مشابه للنظام المتبع في الولايات المتحدة، حيث يمكن للرئيس والسيدة الأولى استخدام أموال دافعي الضرائب لتجديد خزانة ملابسهما.

search