الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:02 ص

مصير معلق في يد قاصر.. قصة فتوح من الحبس للإفراج المؤقت (فيديو)

أحمد فتوح لاعب الزمالك

أحمد فتوح لاعب الزمالك

محمد رمضان وأيمن عبدالمنعم

A A

على مدار أكثر من 36 يومًا عاش أحمد فتوح لاعب الزمالك بين حزن وخوف وفزع، بعد  ارتكابه حادث السيارة الذي تسبب في وفاة أمين شرطة بمدينة الساحل الشمالي، حيث تم حبسه وأُحيل لمحكمة جنايات مطروح التي قررت اليوم إخلاء سبيله بكفالة 50 ألف جنيه، وتأجيل نظر القضية إلى 22 أكتوبر المقبل، ليتمكن من التقاط أنفاسه قليلًا قبل صدور الحكم عليه سواء بالسجن أو الحرية.

في هذا الإطار، يرصد “تليجراف مصر” خلال السطور التالية، رحلة الإنقاذ المؤقت لـ أحمد فتوح لاعب الزمالك بعد قضائه 36 يومًا خلف القضبان.

أحمد فتوح يدهس مواطنًا بسيارته

في الساعات الأولى من صباح 11 أغسطس الماضي، لم يتوقع اللاعب أحمد فتوح أن ينتهي به الحال في قسم الشرطة حينما كان عائدًا من سهرة بصحبة حارس مرمى نادي الزمالك محمد صبحي، من الساحل الشمالي، ليصدم بسيارته أمين شرطة يبلغ من العمر 54 عامًا، ما تسبب في تمزق جسده لـ4 أجزاء وتناثر الأشلاء على الأسفلت.

 

حادث فتوح 

قيادة تحت تأثير المخدرات

تولت جهات التحقيق، جمع المعلومات وباشرت التحقيقات الموسعة بعدما تم ضبط  اللاعب أحمد فتوح واقتياده لقسم شرطة العلمين، وقررت صرف اللاعب محمد صبحي بعد إجرائه تحليل مخدرات وتبين أن نتيجته سلبية بينما تحفظت على اللاعب أحمد فتوح قائد السيارة وإجراء تحليل مخدرات له، والذي وضعه في ورطة كبرى حيث أظهر إيجابية العينة وسيره بسيارته تحت تأثير المخدرات.

فتوح في مكان الحادث

في صباح اليوم التالي، اقتادت الأجهزة الأمنية اللاعب لمقر جهات التحقيق، للإدلاء بأقواله أمام النيابة حول الحادث وقررت النيابة حبس فتوح على ذمة التحقيق.

رواية شاهد عيان

مساء 12 أغسطس الماضي سرد أحد شهود العيان روايته الحادث في حديثه لـ"تليجراف مصر"، حيث كشف كواليس ما حدث، مؤكدًا أن حادث التصادم أنهى حياة الضحية، وكان المشهد مرعبًا ومخيفًا حيث انفصل رأس الضحية عن جسده، ونُقلت جثته بسيارة الإسعاف إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

الالتزام الديني 

وبحسب ما قاله مصدر مقرب من اللاعب لـ"تليجراف مصر"، فإن المحنة التي مر بها  فتوح  جعلته يتجه للالتزام الديني، حيث أصبح يواظب على الصلاة وحفظ القرآن الكريم، متمسكًا بالأمل في أن يتجاوز هذه الأزمة.

الندم والمساعي للصلح

عبّر فتوح عن ندمه العميق وحزنه الشديد على وفاة أمين الشرطة، حيث سعى للصلح مع عائلة المتوفى وطلب من محاميه الوصول إلى حل يُنهي الأزمة بطريقة إنسانية.

إحالة فتوح للجنايات 

الخميس 15 أغسطس الماضي، وبعد استيفاء التحقيقات حول القضية أحيل اللاعب لجنايات مطروح، لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في قتل المجني عليه "السيد أحمد السيد"، في أثناء قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر.

 

 

 أولى جلسات محاكمة اللاعب أحمد فتوح

حددت محكمة الاستئناف جلسة الإثنين 19 أغسطس الماضي، لنظر أولى جلسات محاكمة اللاعب أحمد فتوح الذي ظهر في حالة صدمة شديدة واستياء من هول المشهد أمام الجميع بقاعة المحكمة، حيث قال أمام المحكمة إنه لم يقصد دهس المجني عليه، مضيفًا “لا أتعاطى المخدرات.. ما قصدتش أبدًا أموّت المجني عليه”.

 

موكلي العائل الوحيد لأسرته

وفي 19 أغسطس وخلال الجلسة، طالب المحامي أشرف عبدالعزيز دفاع فتوح  بإخلاء سبيل موكله، قائلًا: “موكلي العائل الوحيد لأسرته بطالب بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته، موكلي عايز يخرج عشان يصالح أهل الضحية، أحمد فتوح مش بياكل ولا بينام من الخضة، كان يقدر يهرب ولكنه ما سابهوش وهرب، أنا موكلي لاعب منتخب وله سمعة”، وتم تأجيل الجلسة لجلسة اليوم 16 سبتمبر 2024.

كلمات صادمة من دفاع أسرة الضحية 

وخلال جلسة اليوم، استقبل اللاعب كلمات صادمة من دفاع أسرة الضحية نقلًا عن ابنة الضحية، ضمن دفوعه لعدم التصالح مع المتهم، حيث أكد المحامي شنودة محرم أنه لا توجد نية للتصالح مع “فتوح” حسب إرادة أسرة المتوفى، والأكثر تمسكًا بذلك الأمر ابنته القاصر.

وأوضح “بنت المجني عليه قالت لي قطّع بابا بعربيته 100 حتة، إزاي اسامحه”، مضيفًا أنه لم يتم عرض أي مبالغ مالية عليهم من قبل فتوح أو التواصل معهم نهائيًا حتى هذه اللحظة، أيضا لم يعرض التصالح تماما، وكل ما يقال بخصوص عرض 15 مليون جنيه دية لا صحة له.

ومن جانبه، دافع محامي فتوح عن موكله وطلب إخلاء سبيله في القضية واستدعاء أطباء الطب الشرعي لسؤالهم في القضية، وهو ما تم في النهاية لتقرر النيابة إخلاء سبيل اللاعب بكفالة وقام المحامي بوضع شيك قدره مليون و700 ألف جنية كدية لأسرة الضحية، لإثبات جديته في التصالح حال موافقة أسرة المجني عليه.

محاولات لعقد جلسة صلح ودية 

وعلم "تليجراف مصر" من مصدر مقرب من أسرة اللاعب "أحمد فتوح"، أن هناك محاولات لعقد جلسة صلح ودية مع أسرة الضحية ودفع الدية الشرعية، لكنها لم تكلل بالنجاح حتى الآن.

وقرار محكمة جنايات مطروح بإخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح، بكفالة مالية 50 ألف جنيه، وتأجيل نظر القضية إلى 22 أكتوبر المقبل، يعني أنه ستستمر محاكمة اللاعب وهو مخلى سبيله.

search